رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي يتابع استعدادات كأس الأمم الأفريقية 2019.. يتسلم شعار «كاف».. يكلف باستمرار التنسيق بين الجهات المعنية.. واستثمار عملية التحضير للبطولة.. وتقديم كل الدعم للاتحاد الأفريقي لكرة القدم

فيتو

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتناول الاجتماع متابعة آخر الاستعدادات لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقرر أن تستضيفها مصر خلال شهر يونيو المقبل.

رئاسة الاتحاد الأفريقي

ووجه الرئيس باستمرار التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة بشأن الترتيبات اللازمة قبل إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لضمان خروجها بالصورة المُثلَى، أخذًا في الاعتبار أهمية الحدث على المستويين القاري والدولي، فضلًا عن مواكبته مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

التفاصيل التنظيمية

كما وجه الرئيس باستثمار عملية التحضير للبطولة لتطوير وتحديث البنية التحتية الرياضية الخاصة بمنشآت واستادات كرة القدم ورفع كفاءتها بالمحافظات التي تقام بها، فضلًا عن حسن إدارة الجوانب الاقتصادية وعوائد البطولة السياحية والتسويقية، بالإضافة إلى الالتزام بالبرامج التنفيذية والزمنية المحددة للانتهاء من كافة التفاصيل التنظيمية وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

رئيس الوزراء
واستعرض رئيس مجلس الوزراء مختلف جوانب الاستعدادات الجارية على مستوى اللجنة العليا المعنية بالإشراف على تنظيم كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بما فيها التجهيزات الأمنية لاستقبال الجماهير، وتوفير الخدمات الصحية اللازمة، والتغطية الإعلامية للبطولة، مع توضيح مهام واختصاصات الوزارات والجهات الحكومية المسئولة في هذا الصدد.

كما استعرض الدكتور مصطفى مدبولي الترتيبات على مستوى المحافظات الخمسة التي ستستقبل مباريات البطولة، وهي القاهرة والإسكندرية والسويس والإسماعيلية وبورسعيد، بما فيها المنشآت الرياضية والصحية والفندقية والسياحية، والطرق الرئيسة، والمرافق العامة، وخدمات الإطفاء والمرور والإسعاف.

وزير الشباب والرياضة
كما عرض وزير الشباب والرياضة كذلك جميع تفاصيل استعدادات الوزارة لاستضافة البطولة، بما فيها الأنشطة الدعائية المقترحة في هذا الخصوص، أخذًا في الاعتبار ما تحظى به البطولة من معدل متابعة مرتفع على مستوى العالم يصل إلى نحو 2،1 مليار مشاهد.

رئيس الاتحاد الأفريقي
كما التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

رئيس الكاف
ورحب الرئيس السيسي بلقاء رئيس "الكاف"، منوهًا إلى الشعبية الواسعة لكرة القدم على المستويين القاري والعالمي لما لها من دور فعال في التقريب بين الشعوب وغرس الروح الرياضية والإخاء بينهم في إطار التنافس الرياضي.

حرص الدولة
كما شدد الرئيس الرئيس على توفير الحكومة لشتى سبل الدعم للاتحاد الأفريقي لكرة القدم في مقره بالقاهرة ليتمكن من مزاولة مهامه على أكمل وجه، مشيدًا في هذا الصدد بالتطور الملحوظ الذي تشهده كرة القدم الأفريقية مؤخرًا على الساحة العالمية، والذي تمثل في الأداء المشرف لمعظم المنتخبات والأندية الأفريقية في البطولات الدولية، وكذا وصول عدد كبير من لاعبي كرة القدم الأفارقة المحترفين إلى أعلى درجات التميز العالمي.

كما أكد الرئيس حرص الدولة على توفير جميع المتطلبات لنجاح بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019،التي تستضيفها مصر خلال شهر يونيو المقبل، على كافة المستويات التنظيمية والإدارية واللوجستية، خاصةً في ضوء ما تتمتع به مصر من بنية تحتية مجهزة على أعلى مستوى، ولتكون تلك البطولة بمثابة احتفالية رياضية أفريقية متميزة.

شعار «الكاف»
وأهدى أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم شعار "الكاف" إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدًا بدور مصر التاريخي كإحدى الدول المؤسسة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الذي تكلل باستضافتها لمقر الاتحاد بالقاهرة، وهو الأمر الذي يعد امتدادًا للموقع المصري الريادي في أفريقيا على المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية، إلى جانب تلك الرياضية، لا سيما في مجال كرة القدم كون مصر أول دولة تفوز بكأس الأمم الأفريقية عام 1957، وكذلك صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس بسبع بطولات.
كما أعرب رئيس "الكاف" كذلك عن تقديره لكافة التسهيلات والتجهيزات التي توفرها مصر لمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مؤكدًا ثقته في نجاح مصر على جميع الأصعدة في استضافة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، خاصةً في ضوء الخبرة المصرية المتراكمة في هذا الصدد لسابق استضافتها للبطولة القارية أربع مرات.

كما استعرض أحمد أحمد التطورات التي حققتها كرة القدم الأفريقية مؤخرًا وخطط الاتحاد خلال الفترة المقبلة في هذا الخصوص، بالإضافة إلى ما يضطلع به من خطوات وإجراءات إصلاحية وتحديثية داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الدولي "الـ«فيفا»".
الجريدة الرسمية