رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«السياحة»: 80 فندقا حصلت على شهادة النجمة الخضراء

فيتو

قال المهندس عماد حسن، مستشار وزيرة السياحة للسياحة المستدامة، إن وزارة السياحة وضعت خطة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عن طريق تقديم منتج سياحي جاذب وتنافسي مع مراعاة الحفاظ على عناصر البيئة الطبيعية.


وأضاف مستشار وزيرة السياحة للسياحة المستدامة، أنه تم إنشاء وحدة للسياحة المستدامة تهدف إلى المساهمة الإيجابية في التنمية الاقتصادية والمجتمعية لمواكبة المتغيرات العالمية في صناعة السياحة.

وأشار إلى أن 80 فندقا حصلت على شهادة برنامج النجمة الخضراء بإجمالي 20 ألف غرفة فندقية قامت بتنفيذ معايير البرنامج المعترف به من المجلس العالمي للسياحة المستدامة، مشيرا إلى أن الوحدة تعمل على تشجيع استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء في القطاع الفندقي بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، حيث تم الانتهاء من تركيب محطة طاقة شمسية بسعة 150 كيلو وات على سطح أحد الفنادق الفاخرة في القاهرة كنموذج يمكن تكراره.

وأوضح أنه بنهاية العام الجاري ستقوم 10 فنادق بتحويل جزء من الطاقة الكهربائية المستخدمة بها إلى طاقة نظيفة، مشيرا إلى أن 6 فنادق بدأت بالفعل في تركيب الألواح الشمسية وتسعد باقي الـ 4 فنادق في الشروع في التركيب.
Advertisements
الجريدة الرسمية