رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قوى عاملة القاهرة تعقد ندوة حول السلامة المهنية بجامعة عين شمس

فيتو

عقدت مديرية القوى العاملة بمحافظة القاهرة ندوة حول السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بمقر قاعة المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة جامعة عين شمس وذلك بالتعاون بين المديرية وجامعة عين شمس لتفعيل البروتوكول المبرم بين وزارة القوى العاملة والجامعة في مجال السلامة والصحة المهنية والتشغيل.


وذلك بحضور أيمن ربيع - رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بوزارة القوى العاملة وسمير عبد الناصر -الأمين العام لجامعة عين شمس وسهام محمد من المكتب الفني لوزير القوى العاملة.

وقال سمير عبد الناصر- الأمين العام لجامعة عين شمس نيابة عن عبد الوهاب ثروت رئيس جامعة عين شمس إنه تم إنشاء إدارة السلامة والصحة المهنية بالجامعة تنفيذا للقوانين والتشريعات المنفذة لها وأن الهدف الرئيسى حماية العنصر البشري وبعد ذلك المنشآت لتحقيق بيئة عمل آمنة من أي حوادث أو مخاطر.

وأوصى خالد المصري وكيل وزارة القوى العاملة بالقاهرة على ضرورة الاهتمام بالسلامة والصحة المهنية لنصبح في حياة آمنة من جميع النواحي وأكد على فكرة التعاون بين المديرية والمنشآت لتوعية الشباب باعتباره هدفا جديدا لتحفيز المصلحة العامة للوطن.

وأكد أيمن ربيع - رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة القوى العاملة على أهمية مجال السلامة والصحة المهنية حفاظا على الإنسان وسلامته قبل أي شيء وكذلك حفاظا على المعدات والخامات وتحقيق عمل بلا إصابات أو خسائر وذلك لصالح العام للوصول إلى اقتصاديات أقوى وأرباح أكثر.

وأوضح كيفية وضع خطة الطوارئ على أن يتم اختيار فاعلية هذه الخطة وإجراء بيانات عملية عليها للتأكد من كفاءتها وتدريب العمال لمواجهة متطلباتها.
Advertisements
الجريدة الرسمية