الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ القاهرة: وزعنا 92 ألف تابلت على 280 مدرسة بالقاهرة (فيديو)


شارك اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وعدد من قيادات إدارة السيدة زينب التعليمية، منذ قليل، في توزيع التابلت التعليمي على طالبات مدرسة السنية الثانوية بنات.

وقال "عبد العال"، إنه تم توزيع نحو 92 ألف تابلت تعليمي على طلاب 280 مدرسة بمحافظة القاهرة وحدها، وذلك ضمن خدمة تطوير التعليم الجديدة، المعتمد بشكل أساسي على التكنولوجيا دون الاستعانة بالورق والعنصر البشري، مشيرا إلى فرحة وسعادة الطالبات بالتابلت وسهولة التعامل معه.

وتنفذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تجربة استخدام التابلت في العملية التعليمية ضمن نظام الثانوية التراكمية، أحد مكونات منظومة التعليم الجديدة.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، إن منصة إدارة التعليم الموجودة ضمن محتويات بنك المعرفة، وجميع محتوياتها موجود على التابلت، وتحتوي على كل ما يحتاجه طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي ومعلميهم من مناهج، وطرق شرح متعددة الوسائط، وبنك أسئلة يختبر بها الطلاب والطالبات معلوماتهم وتحصيلهم.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الغرض من استخدام التابلت في الصف الأول الثانوي بدءًا من العام الجاري هو إتاحة الفرصة الكاملة والمتساوية لكل طلاب وطالبات مصر في هذا الصف الدراسي للحصول على المحتوى الرقمي بالغ الثراء الموجود على التابلت، والذي يوفر المناهج وسبل شرح متعددة الوسائط واختبارات تدريبية، بالإضافة إلى محتوى بنك المعرفة الهائل.



Last Update : 2020-02-20 09:45 AM # Release : 0061