الخميس 23 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

فرحة بين طالبات «السنية» الثانوية بتوزيع التابلت (فيديو)


سادت حالة من الفرحة، منذ قليل، بين طالبات مدرسة السنية الثانوية بنات بالسيدة زينب، وذلك عقب توزيع اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أجهزة التابلت التعليمية عليهن.

وفتحت الطالبات التابلت في وجود المحافظ الذي حرص على سؤال الطالبات حول سهولة التعامل معه، حيث أكدن سهولة ويسر التعامل مع نظام تشغيله دون مشكلات.

وتنفذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تجربة استخدام التابلت في العملية التعليمية ضمن نظام الثانوية التراكمية، أحد مكونات منظومة التعليم الجديدة.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، إن منصة إدارة التعليم الموجودة ضمن محتويات بنك المعرفة، وجميع محتوياتها موجود على التابلت، وتحتوي على كل ما يحتاجه طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي ومعلميهم من مناهج، وطرق شرح متعددة الوسائط، وبنك أسئلة يختبر بها الطلاب والطالبات معلوماتهم وتحصيلهم.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الغرض من استخدام التابلت في الصف الأول الثانوي بدءًا من العام الجاري هو إتاحة الفرصة الكاملة والمتساوية لكل طلاب وطالبات مصر في هذا الصف الدراسي للحصول على المحتوى الرقمي بالغ الثراء الموجود على التابلت، والذي يوفر المناهج وسبل شرح متعددة الوسائط واختبارات تدريبية، بالإضافة إلى محتوى بنك المعرفة الهائل.