رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ميركل: مصر ركيزة أساسية للاستقرار والأمن في الشرق الأوسط وأفريقيا

المستشارة الألمانية
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.


ورحبت المستشارة الألمانية بزيارة الرئيس لألمانيا، مؤكدة حرص بلادها على تعزيز علاقاتها بمصر في مختلف المجالات، وما تمثله مصر من ركيزة أساسية للاستقرار والأمن في الشرق الأوسط وأفريقيا، ولمنطقة المتوسط.

ويشارك الرئيس السيسي في أعمال مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية، الذي انطلق أمس الجمعة ولمدة 3 أيام، بحضور نحو 35 من رؤساء الدول والحكومات و50 من وزراء الخارجية و30 من وزراء الدفاع و600 من الخبراء العسكريين والأمنيين والدبلوماسيين.

واستهل الرئيس السيسي نشاطه في ميونخ بمقر إقامته، حيث استقبل بيتر ريدل رئيس شركة رودا أند شوارتز والتي تعد من أبرز وأهم الشركات الألمانية والعالمية في مجال الأمن الإلكتروني وتأمين المنشآت.

والتقى الرئيس السيسي مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الدولية، وذلك خلال المائدة المستديرة التي نظمتها مجموعة "أجورا" الإستراتيجية على هامش فعاليات منتدى ميونخ للأمن.

كما شارك الرئيس السيسي في غداء العمل الذي نظمته إدارة المؤتمر على شرف الرئيس كما حضر غداء العمل بيتر ألتماير وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، وفولفجانج إيشنجر رئيس مؤتمر ميونخ للأمن، وعدد من رؤساء كبرى الشركات الألمانية والعالمية.

واستقبل الرئيس بمقر إقامته بمدينة ميونيخ، هارالد كروجر رئيس مجلس إدارة شركة بى إم دبليو لصناعة السيارات، وبيترو بورشنكو رئيس جمهورية أوكرانيا، وكيرستى كاليوليد رئيسة جمهورية إستونيا.
Advertisements
الجريدة الرسمية