الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

عتيق أبو بكر المرشح لرئاسة نيجيريا يتلقى اتصالا من وزير خارجية أمريكا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


كشف المرشح الرئاسي في نيجيريا، ورجل الأعمال عتيق أبو بكر عن حزب الشعب الديمقراطي المعارض، اليوم الجمعة، عن تلقيه اتصالا من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اتصل به، قبل يوم واحد من بدء عملية الاقتراع.

وقال المرشح الرئاسى، عتيق أبو بكر، في تغريدة له على حسابه في تويتر، اتصل بي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وجدد التزام المجتمع الدولي بإجراء انتخابات حرة ونزيهة في نيجيريا.

وأضاف مرشح المعارضة في الانتخابات الرئاسية "نتمنى إجراء انتخابات سليمة، وليحفظ الله نيجيريا".

ويأتي اتصال بومبيو قبل يوم واحد من موعد عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية والتشريعية في نيجيريا.

ويتوجه الناخبون النيجيريون السبت إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس للبلاد، وأعضاء غرفتي البرلمان "مجلس الشيوخ، ومجلس النواب".

تشهد نيجيريا البلد الأكبر من حيث عدد السكان في أفريقيا، إذ تضم 190 مليون نسمة، وأول قوة نفطية في القارة، انتخابات للاختيار بين الرئيس المنتهية ولايته محمد بخاري وزعيم المعارضة عتيق أبو بكر، نائب الرئيس النيجيري السابق جود لاك جوناثان.

ودامت الحملة الانتخابية شهرا واحدا، جاب خلالها بخاري مرشح مؤتمر التقدميين، وأبو بكر مرشح الحزب الشعبي الديمقراطي، أبرز أحزاب المعارضة، الولايات الـ37 التي تتألف منها نيجيريا، وحاول كل منهما إقناع الناخبين للتصويت له.

ويعد الرئيس الحالي محمدو بخاري، ورئيس حزب "الشعب الديمقراطي" المعارض، أبو بكر، أبرز المرشحين لمنصب رئاسة البلاد، وكلاهما من قبيلة "فولاني" المسلمة، ومن المناطق الشمالية.



Last Update : 2020-02-18 01:55 PM # Release : 0058