رئيس التحرير
عصام كامل

نجاح أول مشروع لإنتاج «الأزولا» بالوادى الجديد (صور)

فيتو

تفقدت حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد مشروع إنتاج الأزولا، والمقام على مساحة 3000 متر مربع بقرية الشركة 55 التابعة لمركز الخارجة، والذي يعد أحد المشروعات التي تبنتها المحافظة ضمن مبادرة "ماذا تفعل لو كنت محافظ"، بناء على توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الإقليم بمتابعة هذه المشروعات وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لها.


وأوضحت "مجدي" أن الفكرة تعتمد على إنتاج هذا النوع من النباتات التي تستخدم كعلف للطيور والمواشي بإنتاجية وقيمة غذائية أعلى من مثيلتها، والتي يمكن استخدامها أيضا كبديل أقل تكلفة، لتغذية الأسماك بمشروع الاستزراع السمكي الذي تنفذه المحافظة.

كما أشادت النائبة بمعدل الإنجاز بالمشروع والذي بدأ حاليا في جني أول كمية من العلف المنتج، للبدء في تسويقها والاستفادة منها في مشروعات الإنتاج الداجني التابعة للمحافظة.

كانت فكرة المشروع التي تقدمت بها إحدى الطالبات بالمحافظة قد لاقت دعم محافظ الإقليم، وقرر البدء الفوري في تنفيذها، وذلك بهدف تشجيع الشباب على المشاركة بأفكارهم ومقترحاتهم المتميزة والتي تسهم في دعم خطط التنمية على أرض المحافظة.

من ناحية أخرى، تفقدت النائبة مشروع الصوب الزراعية التابع للقرية والبالغ عددهم 20 صوبة، حيث وجهت بالتوسع في تنفيذ المشروع لصالح الشباب والمرأة المعيلة، بالإضافة إلى التوسع في إنتاج أنواع جديدة ومختلفة من الخضروات والفاكهة.
الجريدة الرسمية