رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بقعة السولار تصل أسيوط.. وشركة المياه تفتح محطات بديلة لاحتواء الأزمة

فيتو

أغلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط 4 محطات مياه مرشحة رئيسية واستبدلتها بالارتوازية لحين السيطرة على بقعة المادة البترولية القادمة من محافظة سوهاج وصولا لمركز أبوتيج ومنها لمركز أسيوط، وجار فتح المحطات بعد التأكد من سلامة المياه حتى لا تمثل خطورة على المواطنين مع إرسال فرق متخصصة لمعالجة البقعة وتفتيتها والقضاء عليها نهائيًا.


وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط أنه جار متابعة آخر تطورات بقعة المواد "سولار" المتسربة بنهر النيل مع الدفع بعدد كبير من السيارات المحملة بالمياه الصالحة للشرب لتوفير المياه للمواطنين في بعض المناطق المتأثرة، وأخذ عينات دورية من المياه لتحليها والتأكد من سلامتها.

وقال المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب بشركة مياه الشرب بأسيوط إنه تم متابعة الموقف باستمرار من خلال السحب المتتابع لعينات المياه من مختلف مآخذ المحطات للتأكد من سلامة المياه التي تضخ للمواطنين، مضيفًا أنه تم تشغيل كافة المحطات المرشحة بكامل طاقتها حتى يتمتع المواطنين بتوافر المياه على مدار اليوم بعد تجاوز الأزمة.

ولفت صلاح إلى أن الشركة تجرى مواجهة الأزمة من خلال إجراءاتها الاحترازية على امتداد نهر النيل بدءًا من مركز صدفا وحتى مركز ديروط لمواجهة تلك البقعة البترولية بالتعاون بين الجهات التنفيذية بالمحافظة، وجهاز شئون البيئة، ومديرية الري بالمحافظة، والتي كان من بينها ترقب البقعة البترولية أمام مآخذ المحطات وتتبعها عبر وسائل النقل النهرى، بالإضافة إلى السحب المستمر لعينات المياه من قبل الكيميائيين بمختلف معامل الشركة، والاطمئنان على سلامة نتائجها.

فيما أشارت تحريات أولية بشأن بقعة الولادي أنها قادمة من محافظة سوهاج من مرسى المراكب النهرية من إحدى تنكات المراكب منذ مساء أمس ووصلت أسيوط صباح اليوم.
Advertisements
الجريدة الرسمية