الأربعاء 3 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أكمل قرطام يثير أزمة بجلسة التعديلات الدستورية.. وعبد العال: أنا كفيل بالرد

 أكمل قرطام، عضو مجلس النواب
أكمل قرطام، عضو مجلس النواب


شهدت الجلسة العامة للبرلمان للتصويت نداءًا بالاسم على مبدأ التعديلات الدستورية، مشادة بين أكمل قرطام، عضو مجلس النواب والنائب محمد المصري، بسبب وصف الأول للتعديل بـ"العدوان"، وانتهت بإعلان قرطام انسحابه من الجلسة وعدم المشاركة بأعمال التصويت.

والبداية كانت من إتاحة الفرصة للنائب أكمل قرطام، عضو مجلس النواب للتصويت على التعديلات الدستورية، والذي طلب السماح أيضا بالحديث، موجها سؤاله لرئيس المجلس بقوله: "يوجد لدي استفسار لرئيس المجلس بأنه هل يجوز التصويت على ما يكون عدوانا.. ما هو عدوان على حقوق الشعب المصري ومؤسسات الدولة".

وثار ضده بعض النواب المؤيدين للتعديلات الدستورية ليتدخل رئيس المجلس في تأكيده على إتاحة الفرصة للجميع من أجل إبداء الرأي، موجها الحديث للنائب أكمل قرطام بقوله: "دخلتك غلط.. كلمة عدوان كبيرة جدا..." فيما وجه حديثه للنواب الذين اعترضوا على حديث قرطام بقوله: "لابد أن نتيح الفرصة للجميع وأي محاولات عكس ذلك تكون لإفساد الجلسة".

وغضب النائب أكمل قرطام من اعتراضات النواب عليه، وفى مقدمتهم النائب محمد المصري، ليعلن انسحابه من الجلسة وعدم المشاركة بالأعمال، ليعقب رئيس المجلس: "أنا كنت كفيل بالرد على النائب أكمل قرطام وما حدث من اعتراضات من النواب لا يجوز ذلك.. هو للأسف استدرجكم إلى ما يريده... وأنتم ما شاء الله روحتوا للي هو عايزه".

وقرر رئيس المجلس حذف ما ذكره النائب أكمل قرطام بأن التعديلات عدوان من المضبطة، فيما أعلن النائب رياض عبد الستار عن موافقته على التعديلات بقوله: "أوافق.. ولا مكان لأصحاب السبوبة والمرتزقة في مصر".



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067