رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«العلوم السينمائية» بجامعة بدر تستعد للمشاركة لأول مرة في مسابقة إبداع

الدكتور مصطفى كمال
الدكتور مصطفى كمال

قال الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر بالقاهرة BUC إن كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر تشارك لأول مرة هذا العام في المسابقة المتخصصة في الإبداع، والتي تشارك فيها الكليات الفنية ومنها أكاديمية الفنون وجميع الكليات الحكومية والخاصة التي تضم أقساما للمسرح.


وتأتي مشاركة كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر في المسابقة المتخصصة إلى جانب مشاركة فرق الجامعة المختلفة في المسابقة العامة لإبداع، حيث تشارك جامعة بدر حاليا في مسابقات التصفية العامة من خلال الفرق الفنية العامة بالجامعة، ومنها فرق الكورال والإنشاد الديني والشعر والقصة والمسرح وغيرها.

وأكد الدكتور أيمن الشيوي، عميد كلية العلوم السينمائية والمسرحية بجامعة بدر أن اجتهاد طلاب كلية العلوم السينمائية بالإضافة إلى دعم مجلس إدارة الجامعة، ولاسيما الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة والدكتور محمد سليمان أمين عام الجامعة والدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة، وراء المشاركة في الأنشطة المتنوعة داخل الجامعة وخارجها، وإبراز إنتاجهم بعد 3 أشهر فقط من انضمامهم إلى كلية العلوم السينمائية والمسرحية.

وأضاف الشيوي أن طلاب كليه العلوم السينمائية والمسرحية يشاركون في مسابقة إبداع هذا العام بمسرحية من المسرح العالمي وهي مسرحية "الوردة والتاج" من إخراج وتصميم وديكور الطلبة من جميع أقسام الكلية.

وتعتبر المسرحية مشروعا مشتركا بين الطلبة من جميع أقسام الكلية، كما يشارك الطلاب أيضا في المهرجان الثقافي للجامعة هذا العام بمجموعة من الأفلام التسجيلية والوثائقية، وأيضا يشاركون بالمهرجان بعدد من المعارض التشكيلية ومعارض التصوير الفوتوجرافي وكلها من باكورة أعمال الطلبة في سنة التحاقهم الأولى بالكلية.

ومن المقرر أن تعلن جامعة بدر خلال الموسم الدراسي الجاري عن فتح باب الالتحاق في ورش التدريب الفنية بكلية العلوم السينمائية والمسرحية للموهوبين والدارسين الراغبين في زيادة قدراتهم الفنية من أبناء مدينة بدر والمدن المجاورة في تخصصات الموسيقي والعزف على البيانو والجيتار والعود والرسم والجرافيك والتصوير والمونتاج.
Advertisements
الجريدة الرسمية