رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جامعة بني سويف تبحث إنشاء معامل مركزية لتطبيق الاختبارات الإلكترونية

الدكتور منصور حسن
الدكتور منصور حسن

استقبل الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، صباح اليوم الثلاثاء، لجنة متابعة البنية التحتية لتطبيق الاختبارات الإلكترونية من المجلس الأعلى للجامعات، ووحدة إدارة المشروعات المركزية بالقاهرة، ضمت، كل من: الدكتور مها عزمي مدير مركز القياس والتقويم ومهندس شركة برمجيات والوفد المرافق لهم.


جاء ذلك بحضور الدكتور محمد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومدير وحدة المشروعات، ومدير وحدة القياس والتقويم بالجامعة، وبعض العمداء ووكلاء الكليات في القطاع الطبي، لتطبيق الاختبارات الإلكترونية في القطاع الطبي كمرحلة أولى.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الخطة تستهدف إنشاء عدد من المعامل المركزية مصممة طبقًا للمواصفات والمعايير الدولية ومزودة بأنظمة صوتية وكاميرات مراقبة وأجهزة حاسب آلى ذات كفاءة عالية، يتم توصيلها بشبكة الاختبارات بوزارة التلعيم العالى، وذلك لتطبيق الاختبارات الإلكترونية بكافة مجمعات الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن المرحلة الأولى في تطبيق الاختبار الإلكتروني سوف تبدأ بالقطاع الطبي وتشمل كليات الطب البشري، وطب الفم والأسنان، والصيدلة، والتمريض، والعلاج الطبيعي، ومعهد الليزر، ومعهد دراسات علوم المسنين،.

وألمح "حسن" إلى تنظيم عددًا من الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس على نظام الاختبارات الإلكترونية، وكيفية إعداد بنك الأسئلة، مشددًا على ضرورة توفير قواعد البيانات الخاصة بأسماء الطلاب وبياناتهم والايميلات الرسمية الخاصة بهم تمهيدًا للتطبيق.

وأكد رئيس الجامعة، اهتمام الجامعة بتطبيق الاختبارات الإلكترونية لاسيما وأنه سيعمل على حل مشكلات التصحيح وخاصة مع الأعداد الهائلة لطلاب الكلية، والقضاء على ظاهرة الغش، كما أنه يوفر الوقت والجهد والنفقات، هذا بالإضافة إلى سهولة استخراج الاحصائيات والنتائج بدقة وشفافية.
Advertisements
الجريدة الرسمية