الأربعاء 26 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«المنقذ» محمد رضوان ودوره في بزوغ نجومية محمد صلاح «بروفايل»

 محمد رضوان
محمد رضوان


قرر مجلس إدارة نادي المقاولون العرب، برئاسة المهندس محسن صلاح، تعيين محمد رضوان المدير الفني السابق للفريق الأول ونجم الذئاب في عصره الذهبي في منصب رئيس قطاع الناشئين خلفا لرفعت رجب ريعو.

محمد رضوان يعد من المدربين الذين اعتمد عليهم إدارة نادي الذئاب في أكثر من موسم في إنقاذ الفريق الأول من دوامة الهبوط لدوري القسم الثاني، حيث كان رضوان بمثابة المنقذ للمقاولون للتواجد في دوري الأضواء والشهرة، وكان لرضوان الفضل في تصعيد وتواجد العديد من اللاعبين بالفريق الأول بالذئاب، وفي مقدمتهم محمد صلاح ومحمد النني حيث استعان رضوان بالفرعون المصري صلاح في مواجهة إنبي بالدوري، وكان عمره وقتها 15 عاما و8 أشهر فقط.

بداياته
بدأ محمد رضوان لاعبا في قطاع الناشئين بنادي المقاولون موسم 75 -1976 في السابعة عشرة من عمره، ثم تصعيده بثلاثة أعوام موسم 78 -1979 للفريق الأول تحت قيادة عبده صالح الوحش، وشارك في ثلاث مباريات أمام طنطا والمحلة والمصري.

بطولاته
ونجح محمد رضوان لاعب الوسط المدافع والليبرو في الحصول على أكثر من بطولة مع المقاولون، كان أبرزها التتويج بدرع الدوري الممتاز موسم 82-1983 وبطولتي كأس أفريقيا، والحصول على 3 آلاف جنيه مكافأة بعد مشاركته في 25 مباراة بالدوري وغيابه عن مباراة واحدة في هذه البطولة الوحيدة التي حصدها الذئاب.

مسيرته التدريبية
ولعب محمد رضوان في صفوف المنتخب الوطني في أكثر من مباراة دولية، وكانت له تجربة تدريبية في منتخب الشباب عام 2005، وحصل على وصيف أفريقيا بعد نيجيريا والصعود لكأس العالم بهولندا، وكان يضم المنتخب لاعبين مميزين، وهم: عبد الله السعيد وحسام عاشور وشيكابالا وأحمد رءوف وأحمد عبد الظاهر وعمرو الحلواني.

وتولى رضوان تدريب الفريق الأول بنادي المقاولون العرب وغزل المحلة، وقاد قطاع الناشئين بالذئاب خلال فترة قصيرة قبل تدريب المحلة، وكانت آخر مرة ظهر بها رضوان في الفريق الأول بالذئاب حتى عام 2014 عندما قرر الاعتذار بسبب الحالة الصحية.



Last Update : 2020-02-24 10:22 AM # Release : 0062