رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحصين 55 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالقليوبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تابع الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية سير العمل في الحملة القومية للتحصين، ضد أمراض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، والترقيم والتسجيل، والتي انطلقت في 2 فبراير، وتستمر لمدة شهر بجميع المراكز والقرى والنجوع للحفاظ على الثروة الحيوانية حيث تم تحصين 55000 رأس ماشية.


وجدير بالذكر أن مرزوق ناقش خلال اجتماع المجلس التنفيذي الماضي استعدادات مديرية الطب البيطرى لانطلاق الحملة بالوحدات البيطرية على مستوى مراكز المحافظة، خاصة فيما يتعلق بإعداد وتجهيز الفرق الطبية، والأدوات والمعدات الخاصة بعمليات التحصين، وتوفير احتياجات الإدارات، والوحدات من الأمصال واللقاحات والمستلزمات البيطرية والأدوات المستخدمة خلال الحملة.

وخلال الاجتماع وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتوفير الدعم اللازم لإنجاح الحملة والتنسيق مع الأوقاف والكنائس والإرشاد الزراعي والشباب والرياضة للإعلان عن الحملة في المساجد والكنائس ومراكز الشباب والجمعيات الزراعية وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها.

وطالب المحافظ المواطنين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة، وتحصين الماشية، والالتزام بكافة تعليمات وإرشادات لجان الفرق البيطرية، من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية، والحفاظ على الثروة الحيوانية.
Advertisements
الجريدة الرسمية