X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 أبريل 2019 م
الفرنسية سيرم تتأهل إلى نصف نهائي بطولة الجونة للإسكواش تشكيل موقعة ميلان ولاتسيو في نصف نهائي كأس إيطاليا بهاء سلطان يغني تتر مسلسل "ولد الغلابة" لأحمد السقا مدحت شلبي يغيب عن حلقة الليلة من "مساء الأنوار" البنك التجاري الدولي يطلق منتجات الودائع ذات العائد المدفوع مقدما التدخل السريع بالإسكندرية ينقذ سيدة تعيش بمفردها وينقلها إلى دار الهدايا التشكيل الرسمي لديربي مانشستر بين يونايتد وسيتي الجريدة الرسمية تنشر قرار «الاستثمار» بتعديل أحكام معايير المحاسبة ملعب بتروجت يثير استياء النجوم بدوري الجمهورية للناشئين (فيديو) المصري يختتم استعدادته لمباراة الأهلي بمران خفيف الجريدة الرسمية تنشر قرار تعديل بعض أحكام وزارة المالية القناة 2002 بطلا لدوري القطاعات برباعية في الإسماعيلي (صور) "الغربية" تنهي استعداداتها لاستقبال شم النسيم.. وغرفة عمليات 24 ساعة سيدة تشيد بـ "أهلًا رمضان": "الأسعار أحسن من بره كتير" (فيديو) حبس أم قتلت ابنها بسبب «المذاكرة» بالشرقية مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بالشيخ زايد علي ربيع يستعرض مهارته في كرة القدم بكواليس «فكرة بمليون جنيه» (فيديو) مبادرة جديدة من البنك الأهلي..بروتوكول تعاون وشراكة مع مستشفى أهل مصر رونالدو يطالب يوفنتوس بالتعاقد مع 3 لاعبين.. تعرف عليهم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

البورصة تنضم كعضو مؤسس لمبادرة «AELP» لتعزيز الاستثمارات البينية بأفريقيا

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 10:57 ص
محمد فريد، رئيس البورصة محمد فريد، رئيس البورصة المصري جمال عبد الناصر
 
انضمت البورصة المصرية كعضو مؤسس إلى مبادرة "AELP" وهو مشروع ربط إلكتروني بين البورصات الأفريقية لتعزيز الاستثمارات البينية بين بورصات القارة السمراء، فضلًا عن تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات لتطوير الأداء.

يأتي ذلك في إطار عمل البورصة المصرية على تعزيز تواجد مصر وتقوية دورها بين أسواق المال الأفريقية، كأحد أقدم أسواق المال في العالم، وذلك تزامنًا مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وشارك محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، الأسبوع الماضي في اجتماعين الأول اجتماع مجلس الإدارة الـ51 لاتحاد البورصات الأفريقية، والثاني اجتماع أعضاء مبادرة مشروع الربط بين بورصات أفريقيا.

وتضم المبادرة "AELP""AFRICAN EXCHANGES LINKAGE PROJECT "، إلى جانب البورصة المصرية، بورصات نيجيريا وجوهانسبرج ونيروبي وكازابلانكا وموريشيوس وبي آر في إم وهي البورصة الجامعة لدول" توجو والسنغال ومالي وكوديفوار وبوركينا فاسو وبنين والنيجر ".

من جانبه قال محمد فريد رئيس البورصة المصرية، إن المبادرة تستهدف زيادة وتعزيز الاستثمارات البينية في الأوراق المالية بين البورصات الأفريقية، وذلك عبر العمل على بناء منصة ربط إلكتروني بين كافة الأطراف ذات الصلة، وخاصة شركات الوساطة في الأوراق المالية، لتبسيط عمليات التداول ما بين الأسواق المختلفة المنضمة للمبادرة.

ويدعم البنك الأفريقي للتنمية المبادرة، والذي يعمل على تنفيذ خطط من شأنها تطوير وتنمية أسواق المال الأفريقية للاضطلاع بدورها في توفير التمويل اللازم لتوسعات الشركات بمختلف الأنشطة الاقتصادية لخلق فرص عمل تسهم في تحسين أحوال الناس المعيشية، فضلًا بناء قدراتها كأسواق للتداول والاستثمار تسمح للمستثمرين بنقل الملكية بصورة شفافة ومرنة.

وأضاف رئيس البورصة، أن انضمام البورصة المصرية كعضو مؤسس في مبادرة الربط بين البورصات الأفريقية تأتي في توقيت شديد الأهمية، في ظل سعي مصر الجاد لاستعادة دورها الريادي أفريقيًا من خلال توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي في دورته الحالية.

وأضاف فريد: "تبادل الخبرات والانفتاح على أفريقيا والعالم يطور أداء وقدرات هذه البورصات".

وتابع رئيس البورصة: "نؤمن في البورصة بضرورة تعزيز التواصل مع كافة المؤسسات لتوفير المناخ الملائم لعرض مستجدات المشهد الاقتصادي وتبادل الرؤى ووجهات النظر، وتكون حلقة الوصل بين تدفقات رأس المال وفرص الاستثمار بمصر".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات