X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 أبريل 2019 م
بهاء سلطان يغني تتر مسلسل "ولد الغلابة" لأحمد السقا مدحت شلبي يغيب عن حلقة الليلة من "مساء الأنوار" البنك التجاري الدولي يطلق منتجات الودائع ذات العائد المدفوع مقدما التدخل السريع بالإسكندرية ينقذ سيدة تعيش بمفردها وينقلها إلى دار الهدايا الجريدة الرسمية تنشر قرار «الاستثمار» بتعديل أحكام معايير المحاسبة ملعب بتروجت يثير استياء النجوم بدوري الجمهورية للناشئين (فيديو) المصري يختتم استعدادته لمباراة الأهلي بمران خفيف الجريدة الرسمية تنشر قرار تعديل بعض أحكام وزارة المالية القناة 2002 بطلا لدوري القطاعات برباعية في الإسماعيلي (صور) "الغربية" تنهي استعداداتها لاستقبال شم النسيم.. وغرفة عمليات 24 ساعة سيدة تشيد بـ "أهلًا رمضان": "الأسعار أحسن من بره كتير" (فيديو) حبس أم قتلت ابنها بسبب «المذاكرة» بالشرقية مصرع وإصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بالشيخ زايد علي ربيع يستعرض مهارته في كرة القدم بكواليس «فكرة بمليون جنيه» (فيديو) مبادرة جديدة من البنك الأهلي..بروتوكول تعاون وشراكة مع مستشفى أهل مصر رونالدو يطالب يوفنتوس بالتعاقد مع 3 لاعبين.. تعرف عليهم السياحة تعلن إلغاء شرط البصمة الحيوية للحصول على تأشيرات العمرة 20 صورة ترصد افتتاح معرض "أهلا رمضان" ببني سويف برنامج تأهيلي لبوطيب في الزمالك استعدادا للنجم



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مفوضية الاتحاد الأفريقي: ننتظر نتائج إيجابية لرئاسة السيسي

الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 10:53 ص
الرئيس عبد الفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي أشرف سيد
 
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، موسى فقي، رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي وكل أعضاء المفوضية.

وأكد المفوضون بالاتحاد الأفريقى، التزامهم بالدعم والمساندة لجعل هذه السنة مميزة جدا في عمر الاتحاد الأفريقى وعمر المفوضية.

كما تعهد المفوضون أنهم سوف يشاركون الرئيس أولوياتهم في عام 2019 حيث إنه في مجال الصحة، هناك أولوية لاستكمال تنفيذ اتفاق مكافحة الأوبئة في أفريقيا، وكذلك تدشين الوكالة الأفريقية للأدوية هذا العام.

وأكد المفوضون عزمهم على العمل بشكل وثيق مع السفارة المصرية في أديس أبابا لإنجاز عملية التكامل، مشددين على تقديرهم للرئيس السيسي، وأضافوا أن رئاسته للاتحاد ستكون لها نتائج إيجابية.

وتطرق المفوضون، إلى عملية الانتخابات في القارة السمراء، كما أشاروا إلى ضرورة تنفيذ حرية التنقل للأشخاص والسلع، معربين عن تطلعهم وأملهم في الرئيس السيسي لكى يكون هناك وثيقة أفريقية موحدة تدعم ذلك، تزامنًا مع العمل على إنشاء منطقة التجارة الحرة.

وشارك الرئيس السيسي، في أعمال القمة الثانية والثلاثين للاتحاد الأفريقي، التي عقدت خلال الفترة من 10-11 فبراير الحالى بأديس أبابا.

وشارك الرئيس في الجلسة الافتتاحية للقمة التي شهدت إلقاء الرئيس للكلمة الافتتاحية، وذلك عقب تسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي.

وتضمنت كلمة الرئيس رؤية مصر تجاه سبل وآليات تعزيز العمل الأفريقي المشترك من أجل إيجاد عالم أفضل للشعوب الأفريقية، لا سيما فيما يتعلق بملفات التنمية، وتمكين المرأة والشباب، والسلم والأمن، والعلاقة مع الشركاء الإستراتيجيين للاتحاد الأفريقي من الدول والمنظمات المانحة.

كما تناولت الكلمة أبرز محاور الرئاسة المصرية للاتحاد، خاصةً من خلال تعزيز مساعي تحقيق التكامل الإقليمي في القارة عن طريق تطوير البنية التحتية الأفريقية، وكذلك دفع جهود الاندماج القاري عبر تسريع وتيرة إنشاء منطقة التجارة الحرة القارية، وتطوير أنشطة الدبلوماسية الوقائية وإعادة الإعمار في القارة للحيلولة دون تفشي النزاعات بالقارة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات