رئيس التحرير
عصام كامل

التموين: افتتاح مشروع صومعة الخارجة بسعة 45 ألف طن نهاية فبراير

فيتو

زار اللواء شريف باسيلي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين اليوم الإثنين، مشروع صومعة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد المقرر افتتاحها بموسم تسويق القمح 2019 حيث أنه جار الانتهاء من أعمال تجارب التشغيل الجاف تمهيدًا لإجراء التجارب بالأحمال وذلك لتنظيف مسارات الصومعة وتحميل الخلايا بالاقماح.


وتفقد رئيس الشركة القابضة للصوامع والتخزين مشروع صومعة الخارجة بسعة تخزينية (45) ألف طن لدفع العمل وحث المقاولين على الانتهاء من جميع الأعمال في المواعيد المحددة والمقرر الانتهاء منها ودخولها الخدمة في 28/2/2019.

يأتي ذلك في ضوء خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية لزيادة الطاقات التخزينية للصوامع تنفيذا لسياسة الدولة في التعامل الجاد مع المشكلات التي تعوق الاستخدام الفعال لمواردها والحد من إهدارها.

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية أعلنت تعاقدها على 300 ألف طن قمح مستورد منها 120 ألف طن قمح فرنسي و120 ألف طن قمح أمريكي و60 ألف طن قمح أوكراني.

وأكدت الهيئة أن ذلك يأتي  في إطار تعزيز أرصدة البلاد من القمح، ليصبح الرصيد من الأقماح أكثر من 5 شهور.
                       
وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية أكدت أن المخزون الإستراتيجي للقمح يزيد عن الخمسة أشهر وأنها تعاقدت على شراء ٣٦٠ ألف طن قمح في مناقصة عالمية من فرنسا ورومانيا.

وأشارت الهيئة إلى أن الكمية المتعاقد عليها جاءت مناصفة من الدولتين ١٨٠ ألف طن من فرنسا و١٨٠ ألف طن من رومانيا.
الجريدة الرسمية