السبت 6 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل السينودس المقدس للأقباط الكاثوليك

رئاسة الأنبا إبراهيم اسحق
رئاسة الأنبا إبراهيم اسحق


ينطلق اليوم الإثنين، سينودس الأقباط الكاثوليك المقدس، في اجتماعه الدوري، برئاسة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك.

ويتكون السينودس القبطي الكاثوليكي، من كل أساقفة الكنيسة القبطية الكاثوليكية، وهو أعلى سلطة كنسية للكنيسة البطريركية.

ومن المقرر أن يناقش سينودس هذا الشهر خطة العمل بمجلس كنائس مصر، والذي تسلمته الكنيسة الكاثوليكية مؤخرا، بالإضافة إلى ملفات خاصة بالعمل الرعوي والاجتماعي، إلى جانب نقاط الاختلاف والاتفاق نحو التقارب مع الكنائس الأخرى.

كما أن الاجتماع سيتطرق إلى الخدمات التي تقدمها الكنيسة الكاثوليكية، وطرق تطويرها، بالإضافة إلى أهم المعوقات التي تواجههم والعمل على حلها.

ويعتزم مناقشة دعوات البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، الخاصة بخدمة المرأة والشباب، بالإضافة إلى مناقشة تقديم خدمة أفضل للفقراء، ومواجهة القضايا التي تواجه الكنيسة الكاثوليكية.

وتسلمت الكنيسة الكاثوليكية، رئاسة مجلس كنائس مصر، في احتفالية كبيرة، أقيمت بالكلية الإكليريكية بالمعادي، حضرها قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس وغبطة البطريرك إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر والقس أندريا ذكى رئيس الطائفة الإنجيلية والاب ديموسكيوس نائبا عن غبطة البطريرك ثيودورس بابا وبطريرك الإسكندرية للروم الأرثوذكس وسيادة المطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية في مصر وأيضا أعضاء اللجنة التنفيذية التي يترأسها في هذه الدورة الجانب الكاثوليكي ويمثلها القمص بيشوى رسمي بمرور 6 سنوات على تأسيس المجلس وذلك بالإكليريكية الكبري للأقباط الكاثوليك بالمعادي.

وطرحت مقترحات تتمثل في طباعة كتيب تعريفي يحتوي على تعريف خاص بكل كنيسة للمساعدة على العمل المسكوني والتعرف على الكنائس المختلفة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067