X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 أبريل 2019 م
على فرج يتأهل لربع نهائي بطولة الجونة الدولية للإسكواش أحمد فهمي ودنيا عبد العزيز يدليان بصوتيهما في الاستفتاء جلسة تحفيزية بين جروس ولاعبي الزمالك استعدادا لبيراميدز كهنة مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد يدلون بأصواتهم في الاستفتاء السويدي: 70% نسبة المكون المحلي في بعض الصناعات الطبية مسن يدلي بصوته داخل سيارة ربع نقل أمام لجنة الاستفتاء بسوهاج (فيديو) مسن يدلي بصوته داخل سيارة إسعاف في الإسكندرية (صور) خالد الغندور يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية تكريم داليا البحيري وأحمد فريد وهبة الأباصيري من ملتقى الإبداع (صور) وزير النقل يستمع لمشكلات المسافرين بمحطة سيدي جابر (صور) سمر يسري تدلي بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية «عفريتة إسماعيل يس».. الراقصة كيتي هل قضى عليها السرطان أم الجاسوسية؟ محافظ الجيزة يتفقد لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالوراق وزير النقل يتفقد أحد اللجان للمغتربين في الإسكندرية (صور) 30 صورة ترصد مظاهر الاستفتاء على الدستور في البحيرة «الفنان المشرد» يدلي بصوته في الاستفتاء على تعديل الدستور بالشرقية رئيس جامعة العريش يتقدم مسيرة طلابية للاستفتاء على الدستور (صور) هالة فاخر تدلي بصوتها في استفتاء التعديلات الدستورية بمدينتي (صور) رنيم الوليلي تتأهل لربع نهائي بطولة الجونة للإسكواش



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تميم والطفل وزكريا.. حضور عربي في مراسم إحياء ذكرى ثورة إيران

الإثنين 11/فبراير/2019 - 02:12 م
مصطفى بركات
 
انطلقت في كافة أنحاء إيران، اليوم الإثنين، مسيرات في الذكرى السنوية الـ 40 للثورة الإسلامية، رافعة شعارها الرئيس "الموت لأمريكا" و"الموت لإسرائيل".

واندلعت الثورة الإيرانية عام 1979 وحولت إيران من نظام ملكي، تحت حكم الشاه محمد رضا بهلوي، إلى الجمهورية الإسلامية بقيادة المرشد الخميني.

هذا وتتضمن مراسم الاحتفال في طهران فعاليات مختلفة منها نثر الورود على المشاركين في المسيرات بمناسبة إحياء ذكرى انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية.

سليماني وتميم

وقال المتحدث باسم الحرس الثوري إن الثورة الإسلامية وخلافا لرغبة الأعداء بلغت مرحلة النضج بعد 4 عقود من عمرها المبارك، وأصبح الشعب الإيراني أكثر وفاءً لها.

وأضاف: أن الشعب الإيراني المسلم المتواجد دوما في الساحة، أصبح أكثر وفاءً للنظام الذي خاض تجربة قوية لأربعين عاما.. واليوم وإذ تحولت شجرة الثورة الإسلامية التي أصبح عمرها 40 سنة، إلى ثروة عظيمة للشعب والنظام، وهذه القضية ضاعفت من حساسية الأعداء تجاه الثورة ونظام الجمهورية الإسلامية المقدس.

وشارك قائد فیلق "القدس" اللواء قاسم سلیماني في مسیرات الذکری السنوية الـ 40، وانضم اللواء سلیماني في مدينة كرمان جنوب إيران إلى جماهیر الشعب المشارکة في هذه المسیرات.

وبعث أمير قطر، تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ببرقية تهنئة إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني بمناسبة الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران.

الحرب النفسية

فيما صرح مساعد قائد الحرس الثوري للشئون الثقافية والاجتماعية العميد، محمد رضا نقدي، ان عصر الهيمنة بالحرب النفسية على الشعوب قد ولى، مشددا على أن المشكلات الاقتصادية والحظر الذي يفرضه العدو لن ينالا من عزيمة الشعب الإيراني.

وقال نقدي على هامش المسيرات في مدينة كركان، اليوم: أهنئ الشعب بهذا الانتصار العظيم، حتى يمكن أن يكون الاحتفال بمرور 40 عاما أكبر من انتصار الثورة الإسلامية.

وأكد أن الشعب الإيراني تذوق طعم الاستقلال والحرب بانتصار الثورة الإسلامية، مضيفا: لقد استطاع الشعب الحفاظ على النصر مدة 40 عاما لأنه أصعب من النصر الحفاظ عليه، وقد أنجز الشعب الإيراني العظيم هذه المهمة ببراعة.

وتابع مساعد قائد الحرس الثوري للشئون الثقافية والاجتماعية، قائلا: إن رسالة هذه المسيرات هي أن عصر الهيمنة على الشعوب باستخدام الأسلحة والتفوق العسكري قد انتهى، كما انتهت فترة الهيمنة على الشعوب بواسطة الحرب النفسية والحرب الإعلامية الناعمة.

الطفل زكريا

وفى إطار العداء القائم بين المملكة العربية السعودية وإيران؛ حرص المحتفلون على ممارسة الكيد السياسي من خلال رفع صورة الطفل السعودي زكريا جابر، الذي ذبح أحد الأشخاص أمام والدته في المدينة المنورة، بهدف نسب جريمة الذبح للوهابية كما زعم المتظاهرون، متجاهلين التحقيقات التي تجريها السلطات السعودية في الواقعة.
تميم والطفل وزكريا.. حضور عربي في مراسم إحياء ذكرى ثورة إيران
تميم والطفل وزكريا.. حضور عربي في مراسم إحياء ذكرى ثورة إيران
تميم والطفل وزكريا.. حضور عربي في مراسم إحياء ذكرى ثورة إيران
تميم والطفل وزكريا.. حضور عربي في مراسم إحياء ذكرى ثورة إيران
تميم والطفل وزكريا.. حضور عربي في مراسم إحياء ذكرى ثورة إيران
تميم والطفل وزكريا.. حضور عربي في مراسم إحياء ذكرى ثورة إيران
تميم والطفل وزكريا.. حضور عربي في مراسم إحياء ذكرى ثورة إيران

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات