رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ أسيوط يتفقد المنزل المنهار بمنفلوط ويتابع انتشال سيدة ونجلتها

فيتو

تفقد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، جهود انتشال ربة منزل ونجلتها من أسفل أنقاض منزل ريفى مكون من 3 طوابق بقرية بنى مجد التابعة لمركز منفلوط انهار عليهما مساء أمس، رافقه خلالها اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط واللواء عصام غانم مدير فرع الأمن العام والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة منفلوط، وخالد مصطفى مدير وحدة الإنقاذ السريع بالمحافظة وقوات الحماية المدنية والإسعاف.


وكان محافظ أسيوط تلقى إخطارا من غرفة عمليات المحافظة يفيد انهيار منزل مكون من 3 طوابق ملك المواطن عثمان طه شعراوى وأخوته مقيمين بنفس المنزل ووجود ربة منزل ونجلتها أسفل الأنقاض.

وأصدر المحافظ تعليماته بتوجيه قوات الحماية المدنية والإسعاف وقوات ومعدات الإنقاذ السريع إلى مكان الحادث وتم فرض كردون أمني حول مكان الانهيار والدفع بمعدات الحماية المدنية والإنقاذ السريع لرفع الأنقاض وانتشال ربة منزل ونجلتها.

وتوجه محافظ أسيوط والقيادات الأمنية والتنفيذية إلى مكان الحادث وتم انتشال "س. ح. س"، 65 سنة، من أسفل الأنقاض بها إصابات طفيفة وتم نقلها إلى مستشفى أسيوط الجامعى لعمل الفحوصات اللازمة وجار استخراج فتاة تدعى "أمل ع. ط" 20 سنة من أسفل الأنقاض.

وتابع المحافظ أعمال رفع الحوائط والأسقف والبحث عن الفتاة مصدرا تعليماته بتكثيف الجهود والاستعانة بكافة إمكانيات الحماية المدنية والإنقاذ للبحث عن الفتاة واستخراجها ورفع كافة الأنقاض، كما أصدر تعليماته إلى رئيس مركز ومدينة منفلوط بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة المنزل المنهار وكتابة تقرير شامل عنه فضلا عن فحص المنازل المجاورة للمنزل المنهار للاطمئنان على سلامة تلك المنازل وعدم تأثرها من الانهيار حفاظا على حياة المواطنين.

كما أصدر المحافظ تعليماته بتوجيه كافة أوجه الرعاية لأصحاب المنزل المنهار وصرف مساعدات عاجلة لهم من التضامن الاجتماعى وتشكيل لجنة لعمل تقرير عن الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية