الثلاثاء 18 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

«البلوكات».. خدمة جديدة لتقسيم دراسة الطيران بسبب ارتفاع المصاريف

 الطيار إلياس صادق، رئيس الأكاديمية المصرية
الطيار إلياس صادق، رئيس الأكاديمية المصرية


قال الطيار إلياس صادق، رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، إن الأكاديمية بدأت عمل بلوكات لاستيعاب الطلاب بكافة المراحل أثناء الدراسة أو الإجازات أو انشغال الطالب بالعمل، حيث يقوم الطالب بالحصول على "بلوك" ما، وبعد فترة يعود للحصول على بلوك آخر، موضحًا أن هناك 12 طالبًا بذلك النظام، خاصة أن مصاريف دراسة الطيران تعتبر مرتفعة إلى حد ما، ويمكن للطلاب الحصول على بلوك ما، والعودة بعد فترة ما لاستكمال باقي الدراسة.

يذكر أن البلوك عبارة عن كورس أو برنامج ما، يدرسه الطالب ثم يعود بعد فترة لاستكمال الدارسة، خاصة لو لم يملك الطالب مصروفات الدراسة كاملة بسبب ارتفاع نفقات دراسة الطيران.

وأضاف رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، أن الأكاديمية تحتوي على 22 طائرة مختلفة منهم 4 طائرات جديدة تم إضافتهم مؤخرًا للأكاديمية، مشيرا إلى الأكاديمية تعرضت لحملة انتقادات موجهة على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة دون وجه حق، وأن إضافة الطائرات الجديدة جاءت لأسباب اقتصادية وليست فنية.

وأشار إلى أن الأكاديمية تخضع لمراقبة مشددة من جانب سلطة الطيران المدني، وتقدم أسعارًا جيدة مقارنة بباقي الدول المجاورة مثل جنوب أفريقيا والأردن، موضحًا أن سعر الدراسة بكلية المراقبة الجوية يصل إلى 220 ألف جنيه، فيما يصل تكلفة دراسة علوم للطيران إلى 49 ألف دولار بعدما تم تخفيضها من 60 ألف دولار، فيما تتفاوت سعر الدراسة بكلية الدراسات المتخصصة طبقا للدراسة التي يطلبها الدارس.

وأوضح أن الأكاديمية دخلت في منافسة كبيرة مع نظيرتها في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا والأردن، موضحًا أن الأكاديمية في مصر تتميز بِهبة جعلتها تختلف عن باقي الدول وهي اعتدال المناخ مما يسمح بالطيران في أي وقت، على عكس بعض الدول التي تحدث بها اضطرابات جوية متعددة، وأن أغلب أبناء الطيارين يتلقون تعليمهم داخل الأكاديمية وأنه تم رفع عدد الخريجين من 16 طالبا إلى 80 طالبا سنويا.

وتابع أن الخطة التسويقية تعتمد على تحسين الخدمات المقدمة للطالب، وتخفيض الأسعار، موضحًا أن عدد الدارسين غير المصريين الموجودين حاليا بالأكاديمية يصل لـ50% من إجمالي عدد الطلاب الموجودين، وأن الأكاديمية تهدف إلى الوصول بعدد الدارسين الأجانب إلى 85% من إجمالي الطلاب المسجلين بها.



Last Update : 2020-02-18 01:55 PM # Release : 0057