X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 يونيو 2019 م
البيئة: مشروع قانون "تنظيم النفاذ" حماية لثروات مصر الطبيعية ثالث جلسات محاكمة 6 متهمين في الاتجار بالبشر وتهجير الشباب باحثة: غياب الديمقراطية تشخيص خاطئ لأزمة الشرق الأوسط قطاع الأعمال تبدأ في استغلال الأصول ببيع 8 قطع أراضي و19 محلا سلطات المطار ترحل 18 أفريقيا حاولوا التسلل إلى دول الجوار ننشر مواقيت الصلاة اليوم الإثنين نجم البرتغال يصل مطار القاهرة للمشاركة في دوري النادي الأهلي برلماني: التسول عبر وسائل السوشيال ميديا نصب واحتيال ضوابط تقييم الأراضي وحق الانتفاع والإيجار بالمناطق الحرة في مثل هذا اليوم.. رحلة أول رائد فضاء عربي مجدي الشناوي مديرا فنيا للناشئين بالمصري وحامد الزهار للبراعم رسالة رومانسية من أيتن عامر لزوجها بمناسبة عيد زواجهما دينا الشربيني تنفي خلافها مع شيرين رضا بصورة جديدة فتح اشتراك «علاج الصحفيين» بغرامة للأعضاء القدامى وأسبوعين للجدد برلماني: عقوبات تعمد الغش في إجراء تحاليل المخدرات رادعة حلمي طولان: جنش الأحق بحراسة عرين الفراعنة في أمم أفريقيا حلمي طولان: خالد قمر أفضل من أحمد حسن كوكا "التموين" تكشف ملامح منظومة الخبز الجديدة.. وبدء تطبيقها يوليو المقبل (صوت) محسن عادل: اليابان شريك تنموي لمصر في قطاعات متعددة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

السجن 40 عاما لمنفذ هجوم مسجد كيبيك في كندا

السبت 09/فبراير/2019 - 11:33 ص
DEUTSCHE WELLE
 
قضت محكمة كندية بالسجن مدى الحياة على متهم بالهجوم على مسجد بمدينة كيبيك سيتي في 2017 بالسجن المؤبد لمدة 40 عاما كحد أدنى للعقوبة كي يحصل المدان على حق الإفراج المشروط.

وأصدرت محكمة في كيبيك، حكمًا بالسجن المؤبّد، على ألا تقل مدته عن 40 عامًا، بحق شاب كندي أدين بقتل ستة مصلين في مسجد كيبيك فييناير 2017، في ما اعتبر أسوأ هجوم على مركز ديني إسلامي في الغرب.

وطالبت النيابة العامة بأن تكون مدة السجن 150 عاما لتشكل رادعًا، لكن القاضي فرنسوا هويو اعتبر هذا الطلب "غير منطقي" وقضي بحبسه 40 عامًا.

وشدد القاضي في حكمه على أن الجاني ألكسندر بيسونيت البالغ 29 عامًا تحرك بدافع الحقد إزاء المهاجرين المسلمين، مؤكدًا أنه لن يكون بإمكان المدان التقدّ بطلب إطلاق سراح مشروط قبل أن يقضي 40 عامًا خلف القضبان.

واعتبر القاضي أن هذه الجريمة سوف تبقى إلى الأبد مكتوبة بأحرف من دم في تاريخ هذه المدينة وهذه المقاطعة وهذا البلد، وأنّ ما قام به الجاني "نال من قيمنا الاجتماعية الأساسية".

يذكر أنه في 29 يناير 2017، اجتاز الكسندر بيزونيت، مسلّحًا ببندقية المدخل الرئيسي لمسجد كيبيك وأطلق النار على نحو أربعين رجلا واربعة أطفال بعد الصلاة، ولقي ستة أشخاص مصرعهم وأصيب خمسة بجروح خطرة، يعاني أحدهم من الشلل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات