رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«العليا للحج» تكشف عقوبة تكرار التقديم للفريضة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حددت اللجنة العليا للحج والعمرة، عدة شروط للحفاظ على حقوق راغبي أداء الحج السياحي بما يضمن حقوق المواطنين، على أن تقوم الشركات السياحية المنفذة لرحلات الحج برفع العقد المحرر بين الشركة وكل حاج على حدة على الموقع الإلكتروني للوزارة، وفقا لنموذج العقد الموحد المعد بمعرفة غرفة الشركات والمرفوع على الموقع على أن يتضمن العقد كافة تفاصيل البرنامج.


وشددت اللجنة على ضرورة أن يحتوي العقد على تفاصيل السكن ومستوى الخدمات ونوعية التسكين والوجبات والانتقالات ووسيلة السفر واسم شركة الطيران وميناء السفر والعودة وتاريخهما ومدة البرنامج ومستوى الطوافة، وأن يتضمن العقد أيضًا إقرار الحاج بعدم سفره للحج خلال الخمس سنوات الماضية وفي حالة اكتشاف غير ذلك يعتبر اعتذارا من الحاج عن السفر وما يرتب على ذلك من آثار.

وأوضحت اللجنة أنه في الحالات الخاصة بوجود زوج أجنبي أو تأشيرة خارجية يتم إدخال بيانات صاحب التأشيرة من خلال شاشة الجوازات، ويتم خصمها من الحصة المخصصة للشركة وطباعتها في كشف الأمن العام.

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، قررت فتح الباب أمام شركات السياحة لتلقي طلبات حجز برامج الحج السياحي، واشترطت الضوابط المنظمة للحج السياحي تحصيل 20 ألف جنيه كرسوم جدية حجز للمستوى 5 نجوم، و15 ألف جنيها للمستوى 4 نجوم،  و10 جنيهات للمستويين الاقتصادي والبري.
Advertisements
الجريدة الرسمية