الخميس 4 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

ليفربول يعلن أرباحا خيالية وأرقاما قياسية عن السنة المالية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلن نادي ليفربول الإنجليزي عن تحقيق صافي ربح قياسي بلغ قبل الضرائب مبلغ ١٢٥ مليون مليون جنيه إسترليني "١٠٦ بعد خصم الضرائب" وهم رقم لم يتحقق في تاريخ النادي من قبل.

وقال النادي - الذي يضم بين صفوفه لاعب المنتخب الوطني المصري محمد صلاح - إن مشاركة الفريق في دوري أبطال أوروبا والوصول لمراحل متقدمة بها ساعد على قفز الأرباح من ٤٠ مليون باوند إلى الرقم السابق المعلن.

وتابع أن دورة المال حول الموسم الماضي بلغت رقما قياسيا أيضًا وهو ٤٥٥ مليون بمعدل نمو بلغ ٩٠ مليون باوند والأرباح الناتجة من وسائل الإعلام التابعة للنادي ارتفعت لتصل إلى ٢٢٠ مليون باوند بزيادة بلغت ٦٦ مليون باوند.

فيما ارتفعت الأرباح الناتجة من الإعلانات لتصل إلى ١٥٤ مليون بزيادة بلغت ١٧ مليون، وارتفعت كذلك الأرباح الناتجة عن استقبال المباريات في الأنفيلد ووصلت إلى ٨١ مليون بزيادة بلغت ٧ ملايين.

واستثمر ليفربول مبلغا قياسيا أيضًا في دعم صفوف فريق كرة القدم وصل إلى ١٩٠ مليون باوند متمثل في تعاقدات جديدة وهيكلة أجور وعقود لاعبين آخرين، ووصل حجم الأجور إلى ٢٦٣ مليون باوند.

واقترض ليفربول من FSG المالكة للنادي مبلغ ١١٠ ملايين لتشييد المدرج الرئيسي وقد سدد ليفربول مبلغ ١٠ ملايين باوند منه بالفعل.

نجاح الفريق في دوري الأبطال مع توسعات الأنفيلد ساعدت على ارتفاع الأرباح بنسبة تصل إلى ٢٥٪ عام ٢٠١٨ ما يعني أكثر من ضعف الأرباح المحققة عام ٢٠١٣.

وبهذه الأرقام فإن ليفربول هو أكثر فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز حقق معدل نمو عام ٢٠١٨.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067