الأحد 31 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الدقهلية يطلق ماراثون «لا للإدمان» احتفالا بالعيد القومي


أطلق الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، إشارة بدء ماراثون «لا للإدمان» لينطلق من أمام مبنى ديوان عام المحافظة، إلى الإستاد الرياضى، في إطار احتفالات الدقهلية بعيدها القومى بمشاركة عدد من طلاب الجامعة وأبناء محافظة الدقهلية.

وشهد الماراثون اللواء أحمد رأفت، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورمضان شوربة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعدد من مديرى الإدارات وعدد ممثلى منظمات المجتمع المدنى وشهده أيضا مسئولو صندوق مكافحة الإدمان.

وقال محافظ الدقهلية، إن وعى الشباب تجاه الأضرار الصحية والنفسية والاقتصادية التي يسببها الإدمان مرتفعة جدًا، وأن هذا الوعى يساهم في التقليل من حجم الأضرار وتأثيرها على المجتمع، كما أنه يمنع شبابا آخرين من الدخول في دائرة الإدمان.

يذكر أن محافظ الدقهلية بدأ احتفالات الدقهلية بايقاد الشعلة بميدان الشهداء، ونظمت إدارة التنمية البشرية ندوة للفنان محمد صبحي، والإعلامي جمال الشاعر، بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة، كما أشعل الفنان مدحت صالح، حتى الساعات الأولى من اليوم، احتفالات المحافظة بالعيد القومى فبراير 2019.

وتضمنت الاحتفالات عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ ومعركة المنصورة، التي انتصر فيها شعبها في فبراير عام 1250، وأصبحت تلك الذكرى هي العيد القومى للمحافظة كل عام.

كما تضمن الفيلم التسجيلى استعراض حاضر المنصورة والمشروعات القومية والإنجازات التي تحققت خلال العام الماضى، والتي شملت كافة قطاعات المرافق والخدمات التي تهدف للارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة لأهالي محافظة الدقهلية في القرى والعزب والمدن.

واشتمل الفيلم على الرؤية المستقبلية للمشروعات الجارى العمل بها، والتي تشمل على الأتوبيس النهرى، وتطوير حديقة الهابى لاند، وتطوير حديقة الحيوان، بالإضافة إلى مدينة المنصورة الجديدة.



Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067