رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المترو يراجع وسائل التهوية ويعلن مواعيد التشغيل في الصيف

فيتو

كثفت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق جهودها للاستعداد لفصل الصيف، من خلال العديد من المحاور، وعلى رأسها اعتماد جداول تشغيل المترو خلال الصيف والتي تبدأ من الساعة الخامسة و45 دقيقة لتحرك أول قطار، وينتهى في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.


وتشمل خطط المترو للصيف، مراجعة وسائل التهوية بالمحطات، ومراجعة قدرات الشبكة الكهربائية لزيادة التحميل عليها بالصيف، مما يهدد بحدوث أعطال انقطاع التيار، وبالتالى يتم الاستعداد مبكرا لمراجعة حالة الشبكة الكهربائية للمترو.

من ناحية أخرى أعلنت شركة المترو الطوارئ على كافة القطاعات الخاصة بالصيانة لتكثيف أعمالها مع بداية الصيف للقضاء على الأعطال أو على الأقل حصرها في أضيق نطاق ممكن.

وأكد المهندس عبد الله فوزى، الرئيس السابق لمترو الأنفاق، أن الصيف دائما يشهد العديد من الأعطال المتنوعة منها أعطال ناتجة بسبب درجات الحرارة، وأعطال الكهرباء، ومع ذلك تمكنت شركة المترو خلال الفترة الماضية من العمل وفقا لبرنامج صيانة متكامل يمكنها من السيطرة في الأعطال والتحكم فيها لتصبح في أضيق نطاق ممكن.

من ناحية أخرى من المتوقع أن تزداد عدد رحلات مترو الأنفاق، خلال الفترة المقبلة بعد دخول المرحلة الجديدة للمترو في الخدمة مما يساهم في زيادة إيرادات المترو، وفى نفس الوقت زيادة الضغط على التشغيل بمترو الأنفاق.
Advertisements
الجريدة الرسمية