السبت 18 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

خدمات تقدمها الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران للطلبة

الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران
الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران


تمثل الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران مركزا متكاملا للتدرب على الطيران المدني بمختلف وظائفه وتخصصاته؛ لإعداد وتأهيل الكوادر وتطوير مرافق الطيران بمصر وكثير من دول منطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

وتقدم الأكاديمية مجموعة من الأنشطة من خلال كلياتها المختلفة تتمثل في إجازة طيار خاص وتجاري ومتعدد المحركات ودورة خط جوي من خلال كلية الطيران.

كما تقدم الأكاديمية من خلال كلية المراقبة الجوية البرامج التدريبية للمراقبة الجوية الإجرائية والإدارية، ومعلومات الطيران الأساسية والتقدمية والميكنة، إضافة إلى الإتصالات وبرامج النقل الجوي.

وأوضح الكابتن إلياس صادق، رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران أنه بالنسبة لكلية الدراسات المتخصصة فإنها تقدم أكثر من 150 برنامج في مجالات متعددة منها هندسة صيانة الطائرات، وتمنح إجازة صيانة الطائرات طبقا لتشريعات الإيكاو والإيازا، وكذلك هندسة المطارات مع الشركات العاملة في مجال الطيران.

وأضاف إلياس أنه يتم التدريب على طب الطيران، وتشمل الدورة الأساسية والتشطيبية لطب الطيران والدبلومة، وتابع أنه فيما يخص قسم اللغة الإنجليزية يتم تقديم دورات في اللغة لتأهيل الطلبة وتعليمهم لغة الطيران.

واختتم إلياس أن من الخدمات التي تقدمها الأكاديمية برامج البالون الطائر.