رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير التموين للنواب: «مستعدين نصدر العيش البلدي من جودته»

 على مصيلحي
على مصيلحي

قال الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيضع آلية إلكترونية لتوفير ما يتم هدره في إنتاج الخبز المدعم، ما يوفر10 % مما تستورده مصر سنويًا وهو ما يعني أن مصر يقل استيرادها من القمح نحو مليون طن، من خلال ما يسمى بـ"انضباط استهلاك الخبز".


جاء ذلك خلال إجابة وزير التموين بالجلسة العامة بمجلس النواب، مساء اليوم الثلاثاء، على طلبات إحاطة وأسئلة أعضاء المجلس عن سياسة وزارة التموين.

وتوقع وزير التموين أن تتحول مصر لمُصدر للخبز، قائلًا: "مستعدين نصدر عيش بلدي للخارج من جودته ".

وحول ما وجهه له النواب من أسئلة، قال: لا أقبل أن تكون الـ50 جنيه حاجة واحدة لكل الناس بل للأكثر احتياجا، ويجب أن نتحرك لدعم الفئات الأكثر احتياجا"

وحول سرعة استجابته لطلبات نواب الشعب، قال وزير التموين: "في بولاق كان في مشكلة من إنتاج الخبز المدعم، لما النائب محمد الحسيني كلمني بعت حملتين هناك، ودلوقتي بيبوسوا أيديا عشان يشتغلوا".

وأكد الوزير أهمية التحول إلى الدعم النقدى المشروط، لمواجهة مشكلات الخبز، مشددا، أنه لن يضار أي مواطن معه بطاقة تموينية في حال تطبيق الدعم النقدى المشروط لحل أزمة المخابز الحالية، قائلا: "يجب أن نحافظ على كل جرام وكل نقطة، الجميع يريد المخابز تعمل لنصف الليل، والعيش يبقى موجود في أي لحظة، دعم الخبز حاليا دعم عينى، يدفع في الرغيف خمسة ساغ وتكلفته 60 قرش، اديهوله بخمسة قروش يبيعه 60 قرش، ولمواجهة ذلك يتطلب تطبيق الدعم النقدى المشروط".
Advertisements
الجريدة الرسمية