رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مكتب الرسالات البابوية الكاثوليكي.. سنوات من نشر القيم الإنجيلية المسيحية

الأنبا إبراهيم اسحق
الأنبا إبراهيم اسحق

تسعى الكنيسة الكاثوليكية، إلى نشر الإيمان بالانجيل، بالإضافة إلى نشر القيم الإنجيلية المسيحية في كل الخيارات الروحية والمادية، أسوة بالكنيسة الأولى، وفي سبيل ذلك تشكل اللجان، وتؤسس المكاتب الخاصة بهذا المجال.


ومن بين المكاتب التي أنشأتها الكنيسة القبطية الكاثوليكية، مكتب الرسالات البابوية، والذي انشاته الكنيسة في مصر منذ عام 1972م تحت رعاية مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك، ويتراسه حاليا البطريرك الأنبا إبراهيم اسحاق بطريرك الاقباط الكاثوليك بمصر ومديره هو الاب الدكتور شنودة شفيق وسكرتيره المكتب الهام مكرم.

ويتمحور عمل المكتب في العمل بأربع انشطه وهم «انتشار الايمان / الطفولة المرسلة / القديس بطرس / الاتحاد الرسولي»، التي تتميز جميعها بالطابع الرسولي، حيث تشكل الأعمال الرسولية البابوية المصدر والمنبع الروحي لكل نشاط رسولي وإرسالي في العالم وبذلك تساهم في نشر القيم الإنجيلية المسيحية في كل الخيرات الروحية والمادية على مثال الكنيسة الأولى.

وعقد المكتب الوطني للرسالات البابوية ندوته التكوينية الثانية تحت رعاية البطريرك الأنبا إبراهيم اسحق، وشملت الندوة الموضوعات التي تخص الرسالات، «الشباب - الايمان - التمييز - مع الشباب نحمل الانجيل للجميع - روحانية الرسالة وتحديات الواقع المصري والمؤهلات الروحية والنفسية والاجتماعية للمرسل - عرض فيلم عن الرسالات ومناقشته - عمل خدمة رسولية لمدة نصف يوم».

وأكد الشماس وسيم وهيب عضو المكتب الرئيسي بالقاهرة، أن الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك، والدّكتور الأب شنودة شفيق مدير مكتب المنشآت البابويّة بمصر، قد افتتحا فعاليات المؤتمر الإرساليّ الثّاني تحت رعاية مكتب الرّسالات البابويّة بمصر بعنوان "مع الشّباب.. فلنحمل الإنجيل للجميع"، وذلك بمقرّ كلّيّة العلوم الإنسانيّة واللاهوتيّة بالمعادي( الإكليريكيّة )، بحضور ٥١ شاب وشابة من مختلف الايبارشيات.

وبدأ المؤتمر بكلمة ترحيب بالشّباب من الدّكتور الأب شنودة شفيق ثم قام بشرح دور مكتب الرسالات، تلاها التحدّث عن سينودس الشّباب الّذي انعقد في شهر أكتوبر الماضي ودور الشّباب في هذا السّينودس ودورهم داخل الكنيسة.

وألقى الأب مراد مجلّع الفرنسيسكاني محاضر تحدث فيها عن دور الإيمان للإنسان المسيحيّ عامّة وللمرسل خاصّة وطرح عدة أسئلة منها ما هو حلمك الكبير وكيف تكوّن؟ وقال يجب أن يكون الحلم كبير.
Advertisements
الجريدة الرسمية