رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأوقاف: 96 مليون جنيه لفرش المساجد سنويا

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

أكد جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن التكلفة المخصصة لفرش المساجد سنويا تبلغ 96 مليون جنيه، منها 36 مليونا مخصصة لفرش المساجد في الموازنة، و60 مليون جنيه تدفعها الوزارة من مواردها الذاتية، لأن الميزانية المخصصة غير كافية.


جاء ذلك اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد سعد تمراز، بشأن إحلال وتجديد المساجد وخاصة محافظة البحيرة.

وقال "طايع": "بالنسبة لفرش المساجد فالكمية تخرج من المصنع في حدود الميزانية المخصصة في موازنة الدولة وهي 36 مليون جنيه، وهي غير كافية، وندعم من الموارد الذاتية بمبلغ 60 مليون جنيه، ليصبح إجمالي التكلفة 96 مليونا، ولا تكفي أيضًا، ونتعاون مع النواب ونستجيب لطلباتهم بفرش المساجد وغيرها، حتى يستطيع النائب تقديم خدمات لأهالي دائرته".

وأشار المهندس مجدي أبو عيد، وكيل وزارة الأوقاف للشئون الهندسية، إلى أن ارتفاع أسعار مواد البناء أدى إلى ارتفاع تكلفة الإحلال والتجديد في المساجد، والوزارة تسعي بقدر الإمكان وفقا للإمكانيات إلى تلبية طلبات إحلال وتجديد المساجد وفقا للأولويات، قائلا: "من فترة كنا بنعمل مثلا 50 مسجدا، حاليا العدد أضعاف ويصل إلى نحو 400 مسجد سنويا، وتكلفة المسجد أكثر من 500 ألف جنيه، والميزانية المخصصة لهذا البند 250 مليونا، ونضيف لها 100 مليون من الموارد الذاتية".
Advertisements
الجريدة الرسمية