Sunday, 15 December 2019
رئيس التحرير
عصام كامل

بيراميدز يفلت من كمين الداخلية ويفوز بهدفين


فاز فريق بيراميدز على نظيره الداخلية بهدفين مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب كلية الشرطة بالعباسية ضمن مواجهات الجولة الـ21 من مسابقة الدوري المصرى الممتاز.

تقدم عمر خربين لبيراميدز بالهدف الأول من ضربة جزاء في الدقيقة 91، وعزز اللاعب نفسه تقدم فريقه بالهدف الثانى في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

بدأت المباراة بفترة جس نبض بين الفريقين استمرت قرابة 10 دقائق، قبل أن يبادر فريق بيراميدز بالهجوم من خلال تسديدة قوية من عبدالله السعيد، تصدى لها حارس الداخلية محمد صبحى بصعوبة، ثم واصل بيرميدز ضغطه الهجومى، وهدد إيريك تراورى مرمى الداخلية بإنفراد بمرمى الداخلية إلا أنه لعب الكرة برعونة في يد الحارس محمد صبحى.

دخل فريق الداخلية في أجواء المباراة بعد الدقيقة 20 من اللقاء، وبدءوا في مبادلة فريق بيراميدز الهجمات، وشكلت تحركات حسام باولو مهاجم الداخلية خطورة بالغة على مرمى بيراميدز.

وفى الدقيقة 26 طالب لاعبو الداخلية بضربة جزاء لصالح حسام باولو بعد تدخل عنيف ضده من مدافع بيراميدز بالدقيقة، عاد بيراميدز لتكثيف محاولاته الهجومية في الدقائق الخمس الأخيرة من عمر الشوط الأول، وكاد رجب بكار يعلن عن الهدف الأول لبيراميدز في الشباك الداخلية بعد تمريرة بينية ولا أروع من البرازيلى كينو، إلا أن بكار أهدرها بغرابة ووضعها بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 44 ليطلق الحكم التونسى يوسف السرايرى بعدها صافرته معلنا انتهاء اللقاء بالتعادل السلبى.

في الشوط الثانى رأسية خطيرة من حسام باولو تصدى لها القائم الأيمن لمرمى بيراميدز، وكأن الكرة كانت جرس إنذار لفريق بيراميدز الذي رد على رأسية باولو بهجوم مكثف، وكاد إيريك تراورى يسجل هدف بيراميدز الأول من بينية خطيرة البرازيلى كينو، ولكن تصدى لها دفاع الداخلية بنجاح لتخرج الكرة إلى ضربة ركنية لصالح بيراميدز ويطرد الحكم النيجيرى إيمانويل إجيبتور لاعب الداخلية في الدقيقة 57 للاعتراض بشكل غير لائق.

كثف بيراميدز من ضغطه الهجومى بعد طرد إيجبتور، ودفع أحمد حسن المدير الفنى بالمهاجم الإكوادورى جون سيفونتى، محاولا استغلال النقص العددى في صفوف الداخلية، وشكلت هجمات بيراميدز خطورة بالغة على مرمى أصحاب الأرض، وتألق محمد صبحى حارس الداخلية ونجح في التصدى ببراعة لهجمات بيراميدز المتوالية.

ويحتسب يوسف السرايرى ضربة جزاء لصالح بيراميدز في الدقيقة 90، بداعى لمس الكرة يد مدافع الداخلية، وينجح السورى عمر خربين في إسكانها شباك محمد صبحى لينتهى اللقاء بفوز بيراميدز بهدف مقابل لاشئ، وينجح خربين في تسجيل الهدف الثانى لفريقه من عرضية رائعة مررها له عبدالله السعيد في الدقيقة 95.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد بيراميدز إلى 42 نقطة في المركز الثانى، بينما تجمد رصيد الداخلية عند 21 نقطة في المركز الثالث عشر.