السبت 25 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس سيمنس: الشركة حققت رقما قياسيا في تنفيذ مشروعات الطاقة بمصر


أكد ولاند بوش، الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس الألمانية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن الشركة حققت رقمًا قياسيًا في تنفيذ مشروعات الطاقة في مصر خاصة في مجال إنتاج الكهرباء.

وأشار إلى أن الشركة توفر برامج تدريبية متقدمة للمهندسين المصريين على أحدث التكنولوجيات العالمية، وأضاف أن الشركة تعمل بالسوق المصرى في مجالات التعليم والصحة والتدريب المهنى.

جاء ذلك خلال افتتاح منتدى الأعمال المصري الألماني، والذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بحضور كل من المهندس عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس محمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات، إلى جانب مشاركة ممثلي عدد من كبريات الشركات المصرية والألمانية.

وتعقد الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية المشتركة مع ألمانيا، اليوم الإثنين، والتي تمثل منصة مهمة لدفع التعاون بين الجانبين في مختلف القطاعات، ومنها الصناعة والتجارة والاستثمار، والطاقة والنقل والبنية التحتية، والسياحة والتعليم العالي.

والتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس "بيتر ألتماير" وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، وبحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالإضافة إلى "يوليوس جيورج لوي" سفير ألمانيا بالقاهرة.

وأعرب الرئيس السيسي عن التطلع لجذب مزيد من الاستثمارات الألمانية إلى مصر، خاصة في ضوء ما تتمتع به مصر من مزايا عديدة، مثل الاستقرار والبنية التحتية المتطورة والأيدي العاملة الماهرة، مؤكدًا أن إرادة الشعب المصري في الحفاظ على بلاده وتنميتها هي خير ضمانة لاستدامة الاستثمار.