الإثنين 20 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة يزور معرض الكتاب (صور)


أجرى رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة السفير ناصر كنعاني، زيارة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين، والتقى ببعض دور النشر المصرية والخارجية المشاركة في المعرض.

وأكد السفير كنعاني، خلال حديثه مع بعض الكتاب ومسئولي دور النشر، على القواسم التاريخية والحضارية والثقافية الإيرانية والمصرية المشتركة، كما أبدى إعجابه بالتنظيم الرائع وبمستوى الوعي والإقبال الجماهيري على المعرض، مشيرًا إلى مكانة إيران ومصر الرائدة في مجال نشر الكتب والاهتمام البالغ بالكتاب والقارئ من قبل الشعب والنخب في كلا البلدبن وأيضا تعليم اللغة الفارسية والعربية فيهما.

واعتبر رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة، أن تقوية الاتصال بين الناشرين الإيرانيين والمصريين والمشاركة المتبادلة في معرضي طهران والقاهرة الدوليين للكتاب مجالًا لتنمية العلاقات الثقافية والعلمية وزيادة التعاون الثنائي بين دولتين كبيرتين.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح معرض القاهرة الدولى للكتاب، في يوبيله الذهبى، ودورته الخمسين يوم الثلاثاء، 22 يناير الماضي، وبدأت فعاليته بشكل رسمي يوم الأربعاء 23 يناير ويستمر في استضافة محبي الكتاب من مختلف بقاع العالم حتى 5 فبراير الجاري.