X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 20 يوليو 2019 م
نجوم الرياضة في عزاء شقيقة سمير عدلي (صور) 4 تغطيات إضافية لتأمين حفارات التنقيب عن آبار البترول.. تعرف عليها نائب مطروح يطالب بإعادة التسعير في تقنين الأراضي المصري يكتسح المصانع الحربية ١١/ ٠ وديا (صور) «رياضة النواب» عن الكان: بداية حقيقية للنهوض بالمنظومة هيفاء وهبي تتألق بإطلالة زرقاء في أحدث ظهور (صور) ديسابر يستثني السعيد والشناوي من تدريبات الفريق.. اعرف التفاصيل العثور على جثة طفل مجهول غرق بترعة في أسيوط غدا.. أماني السويسي تحيي حفلا غنائيا بمهرجان «نفطة» بتونس في جولة أفريقية جديدة.. عبد العال يتوجه إلى كينيا ورواندا بورصة بيروت تختتم تداولاتها الأسبوعية على ارتفاع النيابة: لا شبهة جنائية في وفاة سيدة بمدينة نصر أمير طعيمة: شجعنا الجزائر لأننا كبار وليس من أجل عيون بلماضي محاكاة محكمة العدل الدولية بحقوق المنصورة.. صور لاسارتي يحفز نجوم الأهلي قبل مواجهة المقاولون أوقاف السويس: فتح باب التقدم للمراكز الثقافية الإسلامية 27 يوليو رمضان صبحي يكتفي بتدريبات الجيم ومحمود وحيد يواصل برنامج التأهيل تفاصيل جلسة لاسارتي مع عبد الحفيظ والسولية قبل مران الأهلي تدريبات استشفائية لـ 7 لاعبين بالأهلي استعدادا لـ"المقاولون"



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الزمالك يسقط في بداية المشوار.. الأبيض يخسر من جورماهيا الكيني برباعية في أول مبارياته بمجموعات الكونفدرالية.. تشكيل غريب من جروس وأخطاء دفاعية ساذجة.. الأجانب خارج الخدمة.. وبوطيب يفشل في أول اختبار

الأحد 03/فبراير/2019 - 06:04 م
الزمالك و جورماهيا الزمالك و جورماهيا الكينى يوسف شعبان
 
سقط الزمالك بخسارة مدوية أمام مضيفه جورماهيا الكينى بأربعة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جميع الفريقين بالعاصمة الكينية "نيروبي"، في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وسجل إبراهيم حسن، لاعب الزمالك، الهدف الأول في شباك جورماهيا الكيني في الدقيقة 7 من بداية المباراة، قبل أن يتعادل جورماهيا عن طريق جاكويس تيوسنجي، في الدقيقة 24، بعدها سجل توسليني الهدف الثاني للفريق الكيني في الدقيقة 39، وعاد إبراهيم حسن ليسجل التعادل للقلعة البيضاء في الدقيقة 44، إلا أن اللاعب تيوسنيجي نجح في تسجيل هدف التقدم لجورماهيا مرة أخرى في الدقيقة 51، قبل أن يسجل أوليتش الهدف الرابع في الدقيقة 90.

كوارث جروس
بدأ السويسرى المباراة بتشكيل غريب أثار اندهاش كل عشاق ومحبى الفارس الأبيض، بعدما دفع بمحمود حمدى "الونش" البعيد عن المشاركة منذ فترة طويلة، ضمن التشكيلة الأساسية للأبيض، وظهر الونش بعيد تماما عن مستواه وكانت أخطائه هي القاسم المشترك في أغلب أهداف الفريق الكينى بالاشتراك مع باقى زملائه في الخط الدفاعى، بسبب التمركز الخاطئ، وعدم التجانس بين رباعى الخط الخلفى، واستبعد جروس بدون أي مبرر المدافع محمد عبدالغنى الذي شارك أساسيا إلى جوار محمود علاء في تشكيلة الأبيض في أغلب مباريات الفريق في الدوري المحلي وقدم مردودا جيدا، وانسجم بشكل كبير مع زملائه في خط الدفاع.

أخطاء ساذجة
ووقع الظهيران عبدالله جمعة وحمدي النقاز في أخطاء كارثية، بسبب القيام بالواجب الهجومى، على حساب الارتداد الدفاعى، فتركا خلفهما مساحات هائلة صالا فيها وجالا جناحا الفريق الكينى، وشكلا خطورة بالغة على مرمى الزمالك، خاصة من ناحية حمدي النقاز الظهير الأيمن لنادي الزمالك، الذي قدم أسوأ مبارياته مع الزمالك منذ انضمامه للفريق في الموسم الماضي، ولم يظهر بمستواه المعروف لا هجوميا ولا دفاعيًا.

كما ظهر الرباعى الأجنبى بصفوف الزمالك خارج نطاق الخدمة وبعيدين تماما عن مستواهم المعروف، فلم يقدم التونسى فرجانى ساسى الأداء المنتظر منه بسبب الرقابة اللصيقة التي فرضها عليه جورماهيا الكينى، في منطقة وسط الملعب فلم يتمكن من القيام بغزواته الهجومية باتجاه مرمى المنافس، وكان حمدى النقاز أسوأ لاعبى الزمالك الأجانب خلال المباراة، بينما شارك المغربى حميد أحداد في الشوط الثانى، ورغم محاولاته الهجومية المتكررة إلا أنها لم تشكل أي خطورة على مرمى الفريق الكينى.

فشل بوطيب
ودفع السويسرى كريستيان جروس لأول مرة بالدولى المغربى خالد بوطيب في التشكيلة الأساسية للفريق الأبيض، على حساب المتألق عمر السعيد، إلا أن المهاجم المغربي قدم أداء ولا أسوأ، وبدى واضحا عدم اكتمال جاهزيته الفنية والبدنية للمشاركة في مثل هذه المواجهات الأفريقية، كما وضح تماما غياب التجانس بينه وزملائه في الفريق، وأضاع أكثر من فرصة سهلة كانت كفيلة بتغيير معطيات المباراة لصالح فريقه، وهو ما ترك انطباعا سيئا لدى الجماهير البيضاء تجاه اللاعب، الذي أكد عدم جدارته في قيادة هجوم الزمالك على الأقل خلال هذه المرحلة في مسيرة الفريق.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات