رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سلطان القاسمي يجيب عن سؤال «لماذا يحب مصر؟»

الدكتور سلطان بن
الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

أكد الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة بالإمارات العربية المتحدة أنه يحب مصر لتاريخها العريق وحضارتها القوية.


وقال القاسمي: "دوما أُسال: لماذا أحب مصر؟ فأرد: ليتكم عرفتم مصر، وقد درست مصر دراسة وافية، وتاريخها وحضارتها، ولها علينا أن نقف معها دوما، وقد عرضت من قبل برنامجا متكاملا مع وزير الثقافة لتطوير قصور الثقافة فهي التي تستطيع جمع الشباب وتثقيفهم ومنحهم الإيمان الصادق".

وأضاف :"نشهد اليوم افتتاح طاقة من طاقات النور، يشع نورا وثقافة، هو دار الكتب، وأبارك لأشقائي المثقفين بهذا الصرح، ولن نتأخر عن كل ما ينفع مصر، وأدرك تقدير مصر لي".

وأضاف خلال كلمته بافتتاح دار الكتب اليوم بعد تطويره وترميمه: "هذا مركز إشعاع، ونحن هنا نشكر وندعو الله أن يحفظ رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة، ووزارة الداخلية، وكل مصري مخلص، كما ندعو الله أن يشد من عزيمتهم ويقوي هممهم للخلاص من الإرهاب وقوى الظلام".

وأوضح أن الإرهاب بطبعه جبان، وهذا الفكر والتيار الظلامي له أوجه عديدة، وقال: "نريد أن نحاربه بالفكر من خلال تطوير الخطاب الديني، وتوعية الأبناء والأجيال القادمة".

وقال: "كنت كثير التردد على سور الأزبكية وجمعت من خلاله الكثير من كتب التراث، وهناك مشكلة متعلقة بسور الأزبكية حاليا، وأطلب ألا يزال الباعة من هذا المكان، فثقافتنا وعلمنا منه، وأنا على استعداد للإبقاء عليه بالصورة الحضارية المطلوبة، وأرجو من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ومحافظ القاهرة أن يكون هناك احتفال قريبا بهذا المكان في ثوب جديد".
Advertisements
الجريدة الرسمية