رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل الدورة الثانية للنظام المحلي في حزب المصريين الأحرار

فيتو

بدأت فعاليات الدورة الثانية للنظام المحلي في مصر، بحزب المصريين الأحرار بحضور الدكتور محمود العلايلي رئيس الحزب ورئاسة مجدي فؤاد أمين المحليات بالحزب وقيادات وأعضاء الحزب بالمقر الرئيسي للمصريين الأحرار بوسط القاهرة.


وأكد إبراهيم عبد الوهاب عضو مجلس النواب وعضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار أن الهدف من المجالس المحلية هي وجود مشاركة في كافة المجالات وأيضا توزيع السلطة في الدولة ومشاركة المواطنين في القرار.

وأضاف عضو عليا المصريين الأحرار أن اختصاص المجالس المحلية هو إقرار الخطة العامة للتنمية الاقتصادية في منطقة العضو والمراقبة، مشيرا إلى أن دور المحليات هو دور مجلس النواب في الاختصاصات والإشراف والمتابعة على كل المشروعات في المنطقة.

وتابع أن دستور 2014 نص على أمور معينة فيما يخص الإدارة المحلية منها تقسيم الوحدات المحلية وأيضا اللامركزية المالية الاقتصادية موضحا أن اللامركزية ستحقق رخاء لكل وحدة محلية وأيضا ينص الدستور على أن الدولة تكفل اللامركزية الوطنية موضحا أنه من أولويات البرلمان حاليا قانون المحليات.

وأشار إلى أن تجربة المحليات في الدول المتقدمة لافتا أن اليابان يعتمدون على المحليات في كل ما يخص المواطن بالتالى المواطن كل انشغاله هناك بالمحليات، مشيرا إلى أنه أثناء انتخابات الرئاسة الأمريكية السابقة كان المواطن ينتخب عضو المجلس المحلى أولا ويهتم أكثر به من انتخابات الرئاسة.

وتابع أن التنمية الاقتصادية لن تحدث إلا بوجود تنمية وإصلاحات سياسية ودور مجتمع مدنى ناجح موضحا أن الجميع لديه منظور معين لكن هناك تجارب تمت ولابد من التطبيق في التجارب الناجحه.

وتدشن أمانة المحليات بحزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور محمود العلايلى رئيس الحزب، فعاليات دورة النظام المحلي في مصر والتي بدأت أولى محاضراتها السبت الماضى 26 يناير 2019، بمقر الحزب الرئيسى بوسط القاهرة.

وتستمر فعاليات الدورة على مدار 5 أسابيع يوم السبت وتنتهي في 26 فبراير 2019، بحضور الدكتور محمود العلايلى وأحمد سامر الأمين العام للحزب.

يذكر أنه لا يشترط أن يكون المتقدم للالتحاق بهذه الدورة عضوا بالحزب، فيجوز تقدم أشخاص من خارج الحزب أيضا، كما أن الدورة مجانية بدون أي رسوم للتسجيل.

وتجرى فعاليات الدورة بالمقر الرئيسي لحزب المصريين الأحرار الكائن بـ 22 شارع الشيخ ريحان عابدين القاهرة قصر محمد محمود باشا.
Advertisements
الجريدة الرسمية