X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
رئيس الوزراء يتابع إجراءات بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" حسين زين يتابع الاستعدادات النهائية لقيام قناة تايم سبورت بنقل مباريات كأس الأمم الأفريقية رئيس "الرقابة المالية" يفتتح مؤتمر آليات تطبيق الصكوك.. الخميس وزير الرياضة يتفقد إستاد الإسماعيلية ويشيد بالتجهيزات (صور) محافظ بني سويف يفاجئ كنترول التعليم الصناعي لمدارس الصعيد بزيارة (صور) "يديعوت": بطولة أفريقيا تقع على أكتاف محمد صلاح وفد مستثمرين سعودي يشيد بالإنجازات والفرص الاستثمارية بالعلمين الجديدة مطار القاهرة يتسلم 11 جهاز ماسح ضوئي لفحص المسافرين (صور) بوسترات جديدة للفيلم الكلاسيكي "Downton Abbey" الحماية المدنية تنقذ عاملا بمطعم من تحت الأنقاض بالإسكندرية إيمي سمير غانم: أوقفت تصوير مسلسلي بسبب حمار (فيديو) البروفة النهائية لحفل كارول سماحة بمهرجان "موازين" (فيديو) أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم الآثار: البدء في عملية تدقيق إحداثيات محلج الأقطان بالقناطر الخيرية اخبار ماسبيرو.. أصغر مدير للمسرح القومي ضيف برنامج "ذكرياتي" رسالة النني لمنتخبات أفريقيا قبل انطلاق بطولة الأمم 2019 "قوى عاملة الإسكندرية" تنفذ مبادرة "مصر تتحرك نحو الريادة" (صور) "الأعلى للإعلام" يشارك في مبادرة "من أجل التنمية المستدامة" بالأمم المتحدة 124 شاشة لعرض مباريات أمم أفريقيا بمراكز شباب وميادين الجيزة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

غرفة القاهرة تتوقع انخفاض أسعار الهواتف المحمولة بعد تراجع الدولار

السبت 02/فبراير/2019 - 01:42 م
 انخفاض أسعار الهواتف انخفاض أسعار الهواتف المحمولة نادر سلامة
 
توقعت شعبة تجار الهواتف المحمولة بغرفة القاهرة التجارية، انخفاض الأسعار في قطاعها خلال المرحلة القادمة، في حالة استمرار تراجع سعر الدولار.

وكان الدولار الأمريكي انخفض مطلع الأسبوع الماضى من 17.98 جنيهًا إلى 17.70 جنيهًا، كما خسر الدولار الجمركى في أول أيام شهر فبراير الجاري 27 قرشا من قيمته ليسجل نحو 17.7 جنيه مقابل 17.97 جنيها خلال شهر يناير الماضي وفقًا للموقع الرسمي لمصلحة الجمارك المصرية.

جاء ذلك في الوقت الذي ثبتت فيه وزارة المالية سعر الدولار الجمركي عند 16 جنيهًا بالنسبة لاستيراد السلع الأساسية.

والدولار الجمركي هو ما يدفعه المستورد من مبالغ بالجنيه، بما يساوي قيمة الرسوم الدولارية المفروضة عليه نظير الإفراج عن البضاعة المستوردة من الجمارك، ويعرف هذا المبلغ باسم الرسوم الجمركية والتي يتم تقديرها بالدولار، وتحدده وزارة المالية وفقا لمتوسط سعر الدولار الأمريكي في سوق الصرف.

وأبدي محمد طلعت، رئيس الشعبة، ارتياحه لانخفاض سعر الدولار، مشيرا إلى أن ذلك ينعكس إيجابيا على السوق بالاستقرار، ويعتبر مؤشرا جيدا لتحسن المناخ الاستثماري في مصر، مما يعطي طمأنينة لأصحاب الأعمال سواء المصريين أو الأجانب.

وأكد رئيس الشعبة أن ارتفاع سعر الجنيه أمام الدولار يعتبر نتيجة إيجابية للإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة المصرية منذ فترة، لتحسين الأوضاع الاقتصادية والمجتمعية تصاعديا مع مرور الوقت.

ولفت إلى أن تراجع سعر الدولار يتبعه انخفاض في تكلفة السلع، ومنها الهواتف المحمولة، وبالتالي انخفاض أسعارها، وهذا يفيد المستهلك بشرائه سلعة بسعر مناسب والتاجر، بارتفاع معدلات مبيعاته نتيجة استقرار الأسعار أو انخفاضها، وفي النهاية المستفيد هو الاقتصاد القومي.

وتابع "طلعت": إن تراجع سعر الدولار أو ثباته يؤدي إلى استقرار السوق نتيجة أنه أحد العناصر المهمة والأساسية في تكلفة السلع النهائية سواء من خلال السلع تامة الصنع أو مستلزمات إنتاجها.

وتوقع رئيس الشعبة، دخول استثمارات جديدة بالسوق المحلي في المرحلة القادمة سواء من خلال المستثمرين المصريين أو الأجانب، أو بالشراكة فيما بين الطرفين وهذا يدعم الاقتصاد القومي، ويوفر فرص عمل للشباب في مختلف الانشطة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات