رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قاتل أسرته بكفر الشيخ: «جهزت للجريمة من 4 شهور»

فيتو

قال أحمد عاشور، محامي طبيب كفر الشيخ المتهم بقتل زوجته وأطفاله، أن سبب قتله أولاده شعوره أن مستقبلهم سيكون أسود، وأن العوامل النفسية والفسيولوجية لها تأثير كبير، متهما النيابة العامة أنها لم تفسح لنفسها معرفة أسباب القاتل، ولم تفند له المساحة الكاملة لرأيها في ارتكاب الجريمة ودوافعها.


وطالب الدفاع بعرض المتهم على لجنة متخصصة في الطب النفسي، لإجراء الفحوصات والتحاليل، لبيان إذا ما كان المتهم خضع لتكوين نفسي وعقلي وهرمون ومعرفي وسلوكي أفقده حرية الاختيار وأوصد أمامه كل الأبواب للخلاص، متابعا: "أطالب بالبراءة له لأنه كان في حالة دفاع عن العرض، ووقوعه تحت ضغط نفسي وقت ارتكاب الجريمة".

واعترف الطبيب أحمد زكي عبدالله قاتل زوجته وأبنائه بكفر الشيخ، بقتل أولاده وزوجته، قائلا: "قتلتهم كلهم لأسباب خاصة، ولا أريد دفاع عني"، جاء ذلك عندما سأله المستشار بهاء المري رئيس المحكمة عن هل قام بقتلهم بنفسه.

وطالبت النيابة بتوقيع أقصى العقوبة على القاتل، قائله في دفاعها، أن المتهم قتل زوجته وأبناءه بدون شفقة أو رحمة، وأن الله رحم سيدنا إبراهيم وفدا ابنه إسماعيل بذبح، لأنه يعلم أن امتثال نبي الله إبراهيم لقتل ولده هو أمر عظيم عليه كوالد، فكيف قام هذا القاتل بالتجرد من كل مشاعر الأبوة والفطرة السليمة وأقدم على ذبح أطفاله الثلاثة، أكبرهم لم يتجاوز الـ١٣ عاما.

وتابعت النيابة العامة خلال أولى جلسات محاكمة الطبيب المتهم بقتل زوجته وأولاده الثلاثة: إن كافة أقوال القاتل السابقة في التحقيقات بشأن سلوك زوجته غير اللائق، هي أقوال لم تثبت صحتها بأي شكل من الأشكال، بل على العكس جميع الشهود والقاصي والداني، أكدوا حسن خلق الزوجة أم أبنائه.

ووجه القاضي الأسئلة إلى الجاني بعد أن طلب منه الخروج من القفص والاقتراب من منصة المحكمة، قائلا: "هل فعلا قمت بقتل زوجتك وأطفالك"، فأجاب القاتل: "نعم بيت النية لذلك منذ ٤ أشهر".

وكانت منطقة سخا بمدينة كفر الشيخ، قد شهدت حادثًا مأساويا في ليلة رأس السنة، حيث تم العثور على أخصائية تحاليل طبية وأطفالها الثلاثة مقتولين داخل شقتهم السكنية الكائنة بالطابق الخامس ببرج عمر بن الخطاب.

وتبين أن المتهم هو زوج المجني عليها المبلغ عن الحادث، والذي اعترف بارتكاب الواقعة وأرشد عن المشغولات الذهبية الخاصة بزوجته والتي أخفاها لتضليل رجال الأمن.

وكان اللواء فريد مصطفى، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن كفر الشيخ، تلقى بلاغًا من الطبيب المقيم بمنطقة الأبراج بسخا بمدينة كفر الشيخ، باكتشاف مقتل زوجته، وأطفاله الثلاثة، بالشقة محل سكنهم بالطابق الخامس ببرج عمر بن الخطاب.

وتبين من الفحص للشقة السكنية سلامة جميع منافذ الشقة والباب الخارجي، ووجود جثتي الزوجة وابنتها بصالة الشقة والطفلين على سريرهما بحجرة نومهما، وبهم جروح ذبحية وبعثرة محتويات الشقة، واختفاء المشغولات الذهبية الخاصة بالزوجة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة زوج المجنى عليها لوجود خلافات أسرية بينه وبين زوجته المجني عليها.

وألقي القبض على الزوج المبلغ وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة؛ نظرا لوجود خلافات أسرية بينهما ومداومة زوجة المجني عليها، افتعال الخلافات مع أهليته، وأضاف بقيامه بخنقها بحبل ستارة بالمنزل وطعنها بسكين حتى تأكد من وفاتها، ثم قام بطعن أبنائه، واستولى المتهم على المشغولات الذهبية الخاصة بزوجته لتضليل جهات البحث والإيحاء بأن الحادث بدافع السرقة، وأرشد عن السكين المستخدم في الجريمة وحبل الستارة والمشغولات الذهبية بمكان إخفائها بالجزيرة الوسطى بطريق كفر الشيخ – المحلة الكبرى السريع.
Advertisements
الجريدة الرسمية