رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول رسالة من ضياء رشوان للصحفيين بعد إعلان ترشحه على مقعد النقيب

 الدكتور ضياء رشوان
الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

وجه الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والمرشح المحتمل على مقعد نقيب الصحفيين، أول رسالة لأعضاء الجمعية العمومية للنقابة، بعد ساعات من إعلان ترشحه رسميًا.


وقال "رشوان" على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "الزميلات والزملاء أعضاء نقابة الصحفيين.. خالص الشكر والتقدير لمشاعركم التي غمرتني منذ إعلان عزمي خوض انتخابات التجديد النصفي للنقابة على مقعد النقيب، والهدف الأساسي هو لم الشمل وإنقاذ المهنة، وبدعمكم ومساندتكم فقط سنستطيع تحقيقه بإذن الله".

ويعقد مجلس نقابة الصحفيين برئاسة عبدالمحسن سلامة، اجتماعًا ظهر الأحد المقبل؛ لإعلان موعد فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة وجدول الطعون والتنازلات، والضوابط واللوائح الخاصة بالعملية الانتخابية.

ومن المقرر أن يُعلن المجلس في اجتماعه اللجنة المُشرفة على العملية الانتخابية، واختيار رئيسها، والذي يكون أقدم عضو بالمجلس وفقًا للقانون.

ومن المقرر أن تفتح نقابة الصحفيين باب الترشح بانتخابات التجديد النصفي للنقابة، على مقعد النقيب و6 من أعضاء المجلس، يوم 1 مارس المقبل، وفقًا لقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء النقابة، والذي ينص على أن تنعقد الانتخابات في أول جمعة من شهر مارس، وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ15 يومًا على الأقل.

وتُجرى انتخابات التجديد النصفى في مارس المقبل على مقعد النقيب الذي يشغله حاليًا عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام و6 من أعضاء المجلس المُنتهية مدتهم، وهم: حاتم زكريا وخالد ميرى ومحمد شبانة وإبراهيم أبو كيلة وأبو السعود محمد ومحمود كامل.
Advertisements
الجريدة الرسمية