رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

افتتاح أول مزرعة نخيل بالجهود الذاتية بالوادى الجديد

فيتو

افتتح اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مشروع إنشاء مزرعة للنخيل بمركز باريس بالجهود الذاتية، في إطار خطة المحافظة لتتوسع زراعة النخيل وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بزيادة أعداد النخيل بالمحافظة لتصل إلى ٥ ملايين نخلة.


وأكد الزملوط أن المزرعة تقام على مساحة ١٥ فدانا جنوب مدينة باريس لزراعة أجود أنواع التمور، للمنافسة بالسوق المحلي والعالمي.

ووجه محافظ الوادي الجديد بضرورة اتباع أحدث الأساليب العلمية في عملية الزراعة ومكافحة الآفات والتخطيط الداخلي للمزرعة بترك مساحة ٧ متر بين كل نخلة، وقام الزملوط بغرس أول فسيلة نخل بالمشروع كإشارة بدء للتوسع في إنشاء مزارع للنخيل بكافة مراكز المحافظة، وتشجيعا للمواطنين والمستثمرين للاتجاه نحو التوجه القومي لتحويل المحافظة لمركز عالمي لإنتاج وتصنيع التمور.

يذكر أن الزملوط كان قد كلف رؤساء المراكز بسرعة دراسة وتحديد مناطق مخصصة لزراعات النخيل بكل مركز تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في زراعة النخيل وصناعات التمور، حيث أكد على تخصيص مساحة من 10 آلاف : 20 ألف فدان بكل مركز لإقامة مزارع نخيل وطرحها أمام المستثمرين لزراعة الأصناف المطلوبة بالسوق المحلي والعالمي، مشددا على تقديم كافة التيسيرات لهؤلاء المستثمرين وغيرهم من الشباب الراغب في إقامة مزارع للنخيل.
Advertisements
الجريدة الرسمية