رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القوى العاملة: فض احتجاج واعتصام بشركتين في الجيزة والشرقية

 وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان

تمكنت وزارة القوى العاملة من خلالها مديرية القوى العاملة بالجيزة من فض اعتصام العاملين بشركة اكسبريس انترناشيونال، بالانتقال الفور لمقرها، والتفاوض مع العمال وإدارة الشركة حيال مطالب العمال المتمثلة زيادة الأجر، وصرف علاوة غلاء معيشة، وصرف الأرباح، حيث تم الاتفاق بين طرفي العمل والإنتاج زيادة رواتب العمال 50 جنيهًا.


وكان وزير القوى العاملة، محمد سعفان تلقى تقريرا بذلك من الإدارة المختصة بالوزارة، فضلا عن تقرير آخر يفيد أن المديرية تتواصل حاليا مع إدارة شركة ستوديو دريم لاند لصاحبها أحمد بهجت فتوح، حيث يطالب عمال الشركة بصرف أجورهم عن أشهر نوفمبر وديسمبر 2018، ويناير 2019.

وقالت المديرية إن المسئول المالي للشركة أفاد أنه ستصرف المستحقات المالية للعاملين بحد أقصى يوم الثلاثاء القادم، وجار المتابعة لصرف أجور العمال.

ومن ناحية أخرى، تلقى الوزير تقريرا آخر عن إضراب 200 عامل بالشركة العالمية للإنتاج والتصنيع الزراعي فارما فريتس للخضار بالشرقية، حيث يطالب العمال بزيادة العلاوة الدورية من 12% إلى 18%.

وانتقل مسئولو مديرية القوى العاملة بالشرقية لمقر الشركة للتفاوض مع العمال وإدارة الشركة حيال هذه المطالب، وجار المتابعة مع إدارة الشركة والعمال.
Advertisements
الجريدة الرسمية