الإثنين 27 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الحريري: الاتحاد الأوروبي يدعم لبنان للخروج من الأزمة الاقتصادية

 سعد الحريري
سعد الحريري


قال رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري: إن الدولة اللبنانية تواجه تحديات اقتصادية واجتماعية وأمنية، والتعاون بين الفريق الحكومي مطلوب، مشيرًا إلى أن بلاده تحتاج إلى حلول جذرية لعلاج الأزمات الاقتصادية التي تعاني منها خلال الوقت الراهن.

وأضاف خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الذي عقده ببيروت قبل قليل، أن لبنان تتعاون مع الاتحاد الأوروبي للخروج من الأزمة الاقتصادية، موضحًا أن الإصلاح شرط رئيسي للمساعدة والتمويل الدولي والعربي.

وتابع: "التمويل الخارجي مرتبط بالإصلاحات الداخلية، والملف الاقتصادي هو التحدي الأكبر للحكومة الجديدة".

ووصل رئيس وزراء لبنان المكلف سعد الحريري إلى قصر بعبدا، ومعه تشكيلته الحكومية المؤلفة من 30 وزيرًا، لتسليمها إلى الرئيس ميشال عون، بعد مخاض استمر نحو 8 أشهر.

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم، أن الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة للبلاد برئاسة رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، سوف يتم الإعلان عنها خلال ساعات بعد حالة التعثر التي عرقلة التشكيل لشهور.

وقال موقع "لبنان 24": إن المعلومات عن قرب تسليم أسماء حكومة لبنان الجديدة إلى الرئيس ميشال عون، أوضحت كذلك أنّ "القوات اللبنانية"، قد قبلت بحقيبة الإعلام، على أن تتولاها الإعلامية مي شدياق، لتذهب الثقافة إلى "حركة أمل"، فيما حقيبة الصناعة ستبقى مع "الحزب التقدمي الاشتراكي"، والبيئة لـ"التيار الوطني الحر" فيما سلم حزب الله أسماء حقائبه الوزارية الثلاثة.

وقد ذكرت قناة الـ"NBN" أنّ "الحكومة المرتقبة ستبصر النور خلال الساعات المقبلة"، لافتة إلى أنّ "صيغة ممثل اللقاء التشاوري أنجزت، وأنّ حزب القوات اللبنانية قبل بوزارة الإعلام".