رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الصحة» تستعد لبدء حملة الكشف على طلاب المدارس الإعدادية ضد فيروس سي.. رئيسة «التأمين الصحي»: النتائج لا يعرفها إلا ولي الأمر.. توجيه المصابين للعيادات المتخصصة.. وتحمل تكاليف علاج

الدكتورة سهير عبد
الدكتورة سهير عبد الحميد

تستعد الهيئة العامة للتأمين الصحي منتصف فبراير المقبل لبدء حملة الكشف على طلاب المدارس الإعدادية ضد فيروس سي داخل المدارس بعد نجاح المرحلة الأولى من طلبة الثانوية.


معرفة النتائج
وقالت الدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، إن نتائج الطلبة بالمسح القومي ضد فيروس سي وكذلك المسح الخاص بأمراض التقزم والسمنة سرية لا يعرفها إلا ولي الأمر حتى لا يكون الطالب منبوذا في المدرسة ويتم توجيه ولي الأمر ابنه للعلاج في عيادات ومستشفيات التأمين الصحي.

وأكدت الدكتورة سهير عبد الحميد أن الطلاب الذين تكتشف إصابتهم بالمرض يتم تحويلهم إلى عيادات ومستشفيات التأمين الصحي وفحصهم جميعا بنهاية العام الدراسي الحالي ويمكن تأجيل بعضهم للعام الدراسي الجديد.

تكاليف العلاج

وأشارت إلى أن التأمين الصحي يتحمل تكاليف العلاج الخاصة بالمرضى، بينما تجهيزات الفحص الطبي ضمن مبادرة 100 مليون صحة تمولها الدولة مجانا أيضا ولا يدفع أي طالب أي نقود.

وكشفت وزارة الصحة عن فحص ١٥ مليونا و٤٢٣ ألف مواطن ضمن "المرحلة الثانية" من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار "١٠٠ مليون صحة".

100 مليون صحة
وأشارت وزارة الصحة إلى أن إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية منذ انطلاقها في الأول من شهر أكتوبر الماضى وصل إلى ٢٨ مليون و٥٠٠ ألف مواطن، موضحة أن الدولة تستهدف الوصول لكل المواطنين المحتمل إصابتهم بفيروس سي، والاطمئنان عليهم، وعلاجهم بالمجان تمامًا.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم فحص ٦٠٠ ألف و٤٥ طالب بالمرحلة الثانوية منذ إطلاق المبادرة وحتى ظهر اليوم الأربعاء، في محافظات المرحلة الأولى التسعة.

وأضاف أن محافظة القاهرة أكثر المحافظات مشاركة على مستوى الجمهورية ضمن محافظات "المرحلة الثانية" حيث بلغ عدد من تم مسحهم ٦ ملايين و٥٨ ألف مواطن، تلتها المنوفية بـ مليون و٩٠٩ ألف مواطن، ثم سوهاج بـ مليون و٨٥٠ ألف مواطن، ثم كفر الشيخ بـ مليون و٤٦٩ ألف مواطن، ثم بني سويف بـ مليون و٢٦١ ألف مواطن، ثم أسوان بـ ٧٧٦ ألف مواطن، ثم الإسماعيلية بـ ٧٧٥ ألف مواطن.

وأشار إلى تواجد ٤ نقاط مسح لزوار معرض الكتاب في دورته الـ٥٠ المقام بمركز المعارض بالتجمع الخامس، لافتا إلى أنه تم مسح ١٩١٣ مواطنا داخل المعرض، منذ بداية الافتتاح.

استفسارات المواطنين
الجدير بالذكر أن غرفة عمليات المبادرة الرئاسية تتلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن ١٥٣٣٥، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg ويتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، وجميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج.
Advertisements
الجريدة الرسمية