رئيس التحرير
عصام كامل

الزراعة: خطة لزيادة المستورد من اللحوم الحية

الدكتورة منى محرز
الدكتورة منى محرز

بحثت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، سبل تطوير المجازر بالمحافظة، ضمن خطة الدولة لتطوير ورفع كفاءة المجازر وتطبيق الاشتراطات الصحية البيطرية لتقديم لحوم صحية وآمنة.


وقالت "محرز" إنه تم إنشاء 4 مجازر جديدة في أسوأ لاستيعاب الوارد من اللحوم الحية الوارد من السودان وعبر المعابر الحدودية، ومن الضروري زيادة عدد المجازر في منطقة أبو سمبل لاستيعاب أعداد أكبر من المواشي الواردة من الخارج، والمساهمة في منع انتقال الأمراض إلى الثروة الحيوانية.

وأكدت أن عدد المحاجر في أسوان بلغت 16 محجرا حتى الآن، بعد أن كانت 5 محاجر فقط بطاقة استيعابية وصلت لـ60 ألف رأس، مما ضاعف عجول الذبيح الفوري القادمة من السودان.

ولفتت نائبة وزير الزراعة إلى أن رؤية وزارة الزراعة تهدف إلى التكامل مع كافة الدول الشقيقة بالمنطقة العربية وقد تم بالفعل زيادة التعاون في مجال الثروة الحيوانية مع دولة السودان حيث تستورد مصر منها معظم الاحتياجات من الماشية واللحوم، حيث وصلت الكميات المستوردة إلى قرابة الـ250 ألفا من الإبل و100 ألف رأس من عجول الذبيح الفوري ولتيسير ذلك يتم زيادة عدد المحاجر والمجازر الجنوبية لتستوعب حجم الاستيراد.
الجريدة الرسمية