الجمعة 10 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة أوراق عامل للمفتى لقتله شقيقة عمدة في الشرقية

 محكمة جنايات الزقازيق
محكمة جنايات الزقازيق


قضت محكمة جنايات الزقازيق محافظة الشرقية اليوم الثلاثاء، بإحالة أوراق أحمد.ع.أ" 49 عاما، عامل، للمفتى لأخذ الرأى الشرعى في إعدامه، لاتهامه بقتل شقيقة عمدة بمركز الحسينية مع سبق الإصرار والترصد، وتحددت جلسة لاحقا للنطق بالحكم.

وتعود أحداث الواقعة لشهر أبريل من العام الماضي، عندما تلقى اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية بالشرقية، إخطارا من مأمور مركز شرطة الحسينية، يفيد تلقى بلاغ من أهالي قرية الأخيوة بدائرة المركز، بالعثور على جثة "منى.ص.أ"، 55 عاما، شقيقة عمدة القرية مذبوحة بمنزلها، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية للمكان المشار إليه.

وانتقل فريق من نيابة الحسينية العامة بإشراف المحامي العام لنيابات شمال لمناظرة جثة السيدة، وتبين من المعاينة الأولية أن الجثة بها جروح عميقة بفروة الرأس وآثار سحجات بمنطقة الرقبة، واختفاء تليفونها المحمول،  وأن ابنتها الطالبة هي أول من اكتشفت الجريمة بعد عودتها من الجامعة، فوجدتها غارقة وسط بركة من الدماء، وأن المتهم استغل وجودها بمفردها بالمنزل في غياب أسرتها بالكامل، وتم نقلها لمشرحة مستشفى الأحرار التعليمي وانتداب مفتش الصحة للكشف والفحص.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي بقيادة الرائد محمود كمال رئيس مباحث المركز توصل إلى أن مرتكب الواقعة عامل ومقيم بالصالحية، حيث كان يتردد على منزل الضحية بين الحين والآخر لجلب شتلات وزراعتها.

وعقب تقنين الإجراءات وعمل الأكمنة اللازمة تم ضبطه، وأقر بارتكابه الواقعة بهدف السرقة، وأرشد عن جهاز المحمول الخاص بالمجني عليها.

تحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بإحالته للمحاكمة التي أصدرت قرارها السابق.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067