X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 17 يونيو 2019 م
التنمية المحلية : استيراد خامات تصنيع الأثاث من أفريقيا "الرياضة عبر العصور" معرض مؤقت للآثار بمناسبة كأس الأمم الأفريقية تفاصيل لقاء عبد العال ومدير لجنة شنغهاي بمجلس النواب الصينى وزير الآثار يناقش تجهيزات عملية نقل المومياوات والتوابيت الملكية بلماضي يقدم موعد حضور منتخب الجزائر إلى القاهرة للتأقلم مع المناخ إغلاق 10 منشآت طبية مخالفة بمركز "ناصر" ببني سويف غلق مطعم كشري شهير ببني سويف لخطورته على الصحة العامة (صور) الاستثمار تفتتح خط إنتاج جلاكسو للأدوية باستثمارات 20 مليون جنيه الصناعة: تحديد نسب التصنيع المحلي للسيارات بـ45 % يستهدف رفع الأعباء عن شركات التجميع المشدد 3 سنوات لمسجل خطر بتهمة التعدي على جاره في المطرية الصحة تطلق المرحلة الـ3 من حملة "حقك تنظمي" لوسائل تنظيم الأسرة بـ10 محافظات اخبار ماسبيرو.. بنك مصر يطلب فيلما وثائقيا عن إنشائه من التليفزيون نائب كوم أمبو يتقدم بطلب إحاطة بسبب إغلاق فصل رياض الأطفال للغات مدير جلاكسو لشمال أفريقيا: نسعى لزيادة عدد المصانع في مصر العثور على جثة سيدة بها طعنات داخل "كيس بلاستيك" بالمنيا ضوابط الاستثمار لمنع تلاعب الشركات في القوائم المالية بالأسماء.. قطع المياه عن 4 مناطق بأسوان اليوم التنمية المحلية: المرأة الأفريقية ركن أساسي لنهضة القارة "معلومات الوزراء" و"الأكاديمية العربية للعلوم" يوقعان بروتوكول تعاون



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

5 مرطبات طبيعية للبشرة الجافة في الشتاء

الإثنين 28/يناير/2019 - 10:38 ص
 
مع الموجات شديدة البرودة التي مررنا بها، والعواصف الترابية التي اجتاحت البلاد، تأثرت بشرة الفتيات، وأصيبت بالجفاف والبهتان، مما جعل الكثيرات يبحثن عن أفضل مستحضرات التجميل التي تعيد للبشرة رطوبتها ونضارتها، الأمر الذي يحتاج إلى طريقة خاصة في التعامل مع عناية البشرة.

نستعرض في التقرير التالي مجموعة من المرطبات الطبيعية للبشرة الجافة تتوفر في كل مطبخ.



1- الأفوكادو
يوصي العديد من خبراء التجميل والصحة بعصير الأفوكادو للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة، فثمرة الأفوكادو غنية بفيتامين (أ) الذي يمنحك بشكل أساسي بشرة ناعمة وجميلة.

كما أن الأفوكادو غنية بالعديد من المعادن الأخرى مثل البوتاسيوم والحديد والنحاس التي يمكن أن تطعي بشرتك ما تحتاجه من رطوبة. ويمكنك ببساطة تطبيق هريس الأفوكادو على بشرتك وشطفه بعد 15-20 دقيقة للحصول على نتائج مدهشة.



2- الموز
غني بفيتامين (أ)، ونتيجة لذلك، يساعد الموز بشكل كبير في استعادة الجلد الباهت والتالف لنضارته وحيويته. ولإضفاء بعض الرطوبة الطبيعية على بشرتك، اهرسي الموز وطبقيه برفق على جميع أنحاء وجهك، واتركيه لمدة عشرين دقيقة.



3- العنب
يحتفظ فيتامين (هـ) الموجود في العنب بالرطوبة في البشرة ويساعد أيضًا في تجديد خلايا الجلد التالفة. اخلطي القليل من العنب واستخدمي قطنة لتطبيقه على وجهك. وللحصول على أفضل النتائج، قومي بتطبيقه عدة مرات في الأسبوع. وبسبب وجود مضادات الأكسدة، يمكن أن يكون العنب بمثابة واق طبيعي من الشمس.



4- الخيار
الخيار يساعد في استعادة الرطوبة والحفاظ على بشرة صحية بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى. ويعمل الخيار بمثابة مرطب جيد للجسم والجلد، ومضادات الأكسدة تؤخر شيخوخة الجلد وبالتالي تحافظ على شباب البشرة. ويمكن وضع شرائح الخيار على العين ليلا لتخفيف الانتفاخات بشكل أفضل من أي دواء لأنها غنية بفيتامين سي.



5- زيت جوز الهند
لا يُعد مرطبًا طبيعيًا فحسب، بل يعمل أيضًا كمزيل للماكياج، حيث يغوص في عمق المسام، ويعمل على تليين وترطب البشرة، بالإضافة إلى تنظف الأوساخ والشوائب، كما يوصى بتدليك زيت جوز الهند على الشعر للحصول على شعر لامع وصحي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات