الثلاثاء 31 مارس 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة: نسابق الزمن لإقناع المواطنين بخطورة الزيادة السكانية

الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع السكان
الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع السكان


قالت الدكتورة سحر السنباطي، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان، إن هناك محاولات للتواصل مع المواطنين لإقناعهم بخطورة المشكلة السكانية؛ كونها تحمل آثارًا سلبية مباشرة على الأسرة المصرية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد": نسابق الزمن من أجل الحد من الزيادة السكانية من خلال النزول للمواطنين، والحديث عن مزايا الأسرة الصغيرة.

وقالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان إنه سيتم إيجاد حلول عملية تمس المواطن بشكل شخصي في القضية السكانية، مشيرة إلى أن إستراتيجيات السكان يجب أن تحقق مستهدفات لكل أسرة، بعيدا عن الإستراتيجيات الماضية التي لم تحقق أي أهداف على أرض الواقع.

وأكدت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الأحد، أن المجلس القومي للسكان يجب أن ينعقد كل 3 أشهر، إلا أنه سينعقد شهريا؛ بشأن المشكلة السكانية فليس لدينا رفاهية الوقت لانتظار مخرجات العمل على أرض الواقع.

وأوضحت أن ما مضى لم يثمر عن نتائج مأمولة، مؤكدة انطلاق مبادرة تستهدف أسر لديها من طفل لـ5 أطفال، وتبدأ بالمحافظات الأكثر كثافة سكانية لخلق وعي للاكتفاء باثنين وتوفير وسائل تنظيم الأسرة.



Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067