الأحد 19 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

١٩٨ ألف زائر في رابع أيام معرض القاهرة الدولي للكتاب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بلغ عدد زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الخمسين (اليوبيل الذهبي)، في يومه الرابع نحو 198 ألف زائر، منذ الساعة العاشرة صباحا وحتى موعد غلق بوابات دخول المعرض نحو الساعة السابعة.

وكانت إدارة المعرض قد أكدت أمس أن المعرض كسر أول نصف مليون زائر في أيامه الثلاث الأولى، منذ يوم ٢٣ وحتى ٢٥ يناير الجاري، ليصل اليوم لـ698 ألف كإجمالي عدد الزوار في أربعة أيام متواصلة.

ويأتي المعرض بمشاركة ٣٥ دولة منها ١٠ دول أفريقية ٣ منها تشارك لأول مرة هي كينيا، غانا، نيجيريا و١٦ دولة من آسيا و٧ دول من أوروبا و٢ من الأمريكتين.

ويبلغ عدد دور النشر المصرية ٥٧٩ منها ٦٢ دار نشر تشارك لأول مرة و٥١٧ شاركت في الدورات السابقة أما دور النشر الأجنبية وصل عددها إلى ١٧٠ دار نشر منها ٢٤ تشارك لأول مرة و١٤٦ شاركت في الدورات السابقة بإجمالي عدد أجنحة ٧٢٣ للعرض والبيع، ويبلغ إجمالي عدد الناشرين ١٢٧٤ شامل التوكيلات وعددها ٥٢٥ توكيلا بما يقرب من ٨٠٠ ألف عنوان، وبلغ إجمالي عدد دور النشر هذا العام ٧٤٩ دار نشر بزيادة ٥٣ دار نشر عن العام الماضى يعرضون إصدارات في مختلف ألوان المعرفة على مساحة ٢٤ ألف متر مربع من إجمالي مساحة المعرض التي تبلغ ٤٥ ألف متر مربع.