رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منتخب «اليد» يحتل المركز الثامن في المونديال.. قرعة «متوسطة» في الدور الأول.. تأهل بشق الأنفس لـ«الرئيسي».. «الفراعنة» يؤكدون تفوقهم على تونس.. والخسارة أمام إس

فيتو

أنهى المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة الإسباني ديفيد ديفيز المدير الفني، مشاركته في منافسات بطولة العالم للرجال في نسختها رقم 26، والمقامة حاليا بتنظيم مشترك بين ألمانيا والدنمارك، وتستمر حتى يوم 27 يناير الجاري.


المركز الـ8
واحتل المنتخب الوطني المركز الـ8، في الترتيب النهائي للبطولة، بعد أن خسر أمام نظيره الإسباني بنتيجة (31-36)، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، لتحديد المركزين الـ7 والـ8.

قرعة متوسطة

وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع الفراعنة في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات، السويد والمجر وقطر والأرجنتين وأنجولا، وأقيمت بالدنمارك، وهي مجموعة وصفها الخبراء بمتوسطة المستوى.

بداية صعبة
واستهل منتخبنا الوطني مشاركته في البطولة بخسارة أمام المنتخب السويدي في الجولة الأولى بنتيجة (24-27)، ثم خسارة أمام المنتخب القطري في الجولة الثانية بنتيجة (23-28)، فيما كان التعادل الوحيد أمام المجر بنتيجة (30-30)، وكان الفوز الأول للفراعنة أمام الأرجنتين في الجولة الرابعة بنتيجة (22-20)، ثم أنجولا في الجولة الخامسة بنتيجة (33-28).

التأهل
وتأهل منتخب الفراعنة إلى الدور الرئيسي من المونديال، بعدما احتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الرابعة بـ5 نقاط، ووقع في مجموعة جديدة تضم منتخبات الدنمارك والنرويج والسويد والمجر وتونس.

خسارتان وفوز

وخاض منتخبنا الوطني ثلاثة مباريات في الدور الرئيسي، خسر في مناسبتين أمام النرويج بنتيجة (32-28)، وأمام الدنمارك في الجولة الثانية بنتيجة (26-20)، فيما حقق الفوز الوحيد في الجولة الثالثة أمام تونس بنتيجة (30-23).

المركز الـ8
فارق الأهداف منح مصر فرصة إضافية لتحسين مركزها في البطولة المونديالية، بعدما احتل المركز الرابع في ترتيب المجموعة الثانية بـ3 نقاط، وكانت المباراة الختامية للفراعنة أمام منتخب إسبانيا، وانتهى بفوز الفراعنة بنتيجة (31-36).

وتضم قائمة المنتخب الوطني في البطولة كل من "كريم هنداوي من بشيكتاش التركي، ومحمد عصام الطيار من الأهلي، في حراسة المرمى، وعلي زين من الشارقة الإماراتي، وعبد الرحمن فيصل، وعمر حجاج، وإسلام حسن، وأحمد خيري، وعمر الوكيل، وإبراهيم المصري، من "الأهلي"، وأحمد الأحمر، ويحيى خالد، وأكرم يسري، ووسام سامي نوار، ويحيى الدرع، وكريم أيمن من الزمالك، ومحمد سند من نيم الفرنسي، ومحمد ممدوح هاشم من مونبلييه الفرنسي، ومحمد جمال من الجزيرة".
Advertisements
الجريدة الرسمية