الجمعة 24 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

توفيق عكاشة يوقع كتابه الجديد «نبي الله إسماعيل» في معرض الكتاب


وقع الإعلامي توفيق عكاشة، منذ قليل، كتابه "نبي الله إسماعيل"، في معرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز مصر للمعارض الدولية، بدورته الخمسين (اليوبيل الذهبي)، بحضور جماهيري كبير.

وقال عكاشة خلال حديثه بحفل التوقيع: إن الأخطاء الشائعة في ترجمة أسماء النبي إسماعيل عليه السلام، أدت إلى الخلط بين أصول العرب، مؤكدًا أن الأكراد نتيجة لأخطاء الترجمة يتم نسبهم إلى أصول عربية، وهم في حقيقة الأمر غير منتسبين للعرب، مرجحًا أن تلك الأخطاء في الترجمة كان غرضها الخلط في النسب لصالح بني إسرائيل.

يذكر أن المعرض ينطلق بمشاركة ٣٥ دولة منها ١٠ دول أفريقية ٣ منها تشارك لأول مرة، هي: كينيا، غانا، نيجيريا، و١٦ دولة من آسيا، و٧ دول من أوروبا، و٢ من الأمريكتين.

ويبلغ عدد دور النشر المصرية ٥٧٩، منها ٦٢ دار نشر تشارك لأول مرة، و٥١٧ شاركت في الدورات السابقة، أما دور النشر الأجنبية وصل عددها إلى ١٧٠ دار نشر، منها ٢٤ تشارك لأول مرة، و١٤٦ شاركت في الدورات السابقة، بإجمالي عدد أجنحة ٧٢٣ للعرض والبيع، وإجمالي عدد الناشرين ١٢٧٤ شامل التوكيلات، وعددها ٥٢٥ توكيلا، بما يقرب من ٨٠٠ ألف عنوان، وبلغ إجمالي عدد دور النشر هذا العام ٧٤٩ دار نشر بزيادة ٥٣ دار نشر عن العام الماضي يعرضون إصدارات في مختلف ألوان المعرفة على مساحة ٢٤ ألف متر مربع من إجمالي مساحة المعرض التي تبلغ ٤٥ ألف متر مربع.